الخميس 28 مارس 2024 مـ 06:18 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

توفير الأمصال واللقاحات لمكافحة مرض طاعون المجترات الصغيرة ببورسعيد

محافظة بورسعيد
محافظة بورسعيد

أعلنت مديرية الطب البيطرى ببورسعيد، عن بدء الحملة القومية الأولى ضد مرض طاعون، المجترات الصغيرة من خلال توفير اللقاح الخاص للمرض، ضمن فعاليات الحملة، التى انطلقت من 7 / 9/ 2019 ولمدة 30 يوما.

وقال الدكتورعاطف عيسى مديرمديرية الطب البيطرى ببورسعيد،، إن الحملة قامت بتوفير جميع الأمصال، واللقاحات لمكافحة المرض بالإضافة إلى قيام لجان متخصصة من المديرية والإدارات ولجان التحصين، بجميع الوحدات بالتعاون مع لجان الطب البيطرى، من أجل تحصيل الرسوم المقررة، والتى تقدر سعر الرأس الواحدة 6 جنيهات.

وأوضح، أن المستهدف خلال الحملة حوالى 2000 رأس من الأغنام والماعز، بمنطقة بحر البقر والقابوطى الجديد، وسهل الطينة الكائنة، جنوب وشرق بورسعيد.

وأضاف بأنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة من خلال توفير الأمصال واللقاحات، والأدوية لتنفيذ وإنجاح الحملة القومية الأولى، للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بجانب الترقيم والتسجيل، لعام 2019 مع مراعاة تقديم كافة التسهيلات، اللازمة لفرق التحصين.

وتابع: أن فريق الإرشاد البيطرى يجوب القرى من خلال تكثيف ,الحملات التوعوية للمواطنين، وأصحاب المزارع لتوضيح مدى أهمية التحصين مع توفير، كافة سبل الدعم لإنجاح الحملات الوقائية للحفاظ على الثروة الحيوانية.