السبت 20 أبريل 2024 مـ 12:36 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

بالصور .. انطلاق الدورة الـ (٢3 ) لمطبقي المبيدات بزراعة البحيرة بحضور 50 دارس

انطلقت اليوم الدورة رقم 23 لمطبقي المبيدات بمحافظة البحيرة، بمشاركة عدد 50 دارس من مراكز المحافظة وذلك بمركز التدريب بدمنهور ولمدة 5 أيام متتالية.

وفي البداية رحب المهندس محمد إسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة ، بجميع المشاركين وتمنى لهم كل التوفيق فى اجتياز الدورة ، ثم تحدث عن الدور الهام التي تلعبه مديرية الزراعة بالبحيرة من أجل النهوض بقطاع الزراعة بالمحافظة باعتبار أن المحافظة تعتبر رقم واحد من حيث المساحة والزراعة، مؤكدا على دور الشباب خلال المرحلة المقبلة فى الحفاظ على الصحة العامة وذلك من خلال تطبيق تلك الدورات عمليا فى كافة ربوع المحافظة .

وشدد المهندس ناجى السيد حسن مدير عام الزراعة على أهمية المكافحة للمحاصيل الحقلية والبستانية بشرط استخدام المبيدات بالطريق المثلى التى لا تؤثر على صحة الإنسان او حتى الحيوان وذلك لن يأتى إلا من خلال المتدربين على كيفية استخدام المبيدات اى مطبقى المبيدات وذلك حتى نصل إلى غذاء امن وصحى .
وقال الدكتور علي شرشر، مسئول البرنامج، أن الدورة تعد ضمن البرنامج الذى تقوم به لجنة المبيدات بوزارة الزراعة بالتعاون مع مديرية الزراعة ويحاضر فيها عدد من الدكاترة المتخصصين من مركز البحوث الزراعية.

من جهته، تحدث المهندس محمد عبد المنعم فايد منسق البرنامج بالبحيرة عن أهمية البرنامج ودور مديرية الزراعة بالبحيرة لمساعدة الشباب الخريجين في خلق فرص عمل في مجال الزراعة وان هذه الدورة تعد من ضمن البرنامج القومي لتأهيل الشباب، مؤكدًا أن المديرية تعمل علي تسهيل جميع الأمور من أجل مساعدة الشباب للاستفادة من هذه الدورات.

وأشار إلى أن دور المكافحة هو المحافظة علي الاستخدام الأمن والأمثل للمبيدات ودورها في مكافحة الآفات الزراعية وخاصة المحاصيل الإستراتيجية .

من جهتها، أكدت المهندسة رضا صالح منسق البرنامج عن الدور الإداري والواجبات التي لابد ان يلتزم بها المتدرب وشرحت برنامج الدورة خلال الخمسة أيام وهي مدة الدورة، كما أشارت إلى تسليم المتدرب فى نهاية الدورة شهادة مطبق مبيدات معتمدة من وزارة الزراعة بالإضافة إلى بدل انتقال .