الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 05:00 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”باب رزق”.. محفظة تنموية من البنك الزراعي المصري لنساء ريف مطروح

أبناء مطروح
أبناء مطروح

كشف المحاسب علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، خلال زيارته محافظة مرسى مطروح أمس، عن تجاوب كبير من أبناء المحافظة بالبرنامج الجديدة "باب رزق"، الذي أطلقه البنك أخيرا كمحفظة استثمارية تنموية لتشجيع المشاريع متناهية الصغر.

وقال خالد بدر رئيس مجموعة الاتصال المؤسسي في البنك إن برنامج "باب رزق" استحوذ على اهتمام عدد كبير من المشاركين في اللقاءات الجماهيرية بقرى ومدن مرسى مطروح وسيدي براني والنجيلة، خاصة أن البرنامج موجه في الأساس لدعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر، وهو ما يناسب قطاع عريض من سكان محافظة مطروح، خاصة من أصحاب الحرف اليدوية والصناعات التراثية والتقليدية.

وأضاف بدر أن البرنامج موجه أيضا لإفادة صغار التجار من العاملين في تجارة الأعلاف والأسمدة والبذور وكافة مستلزمات الزراعة والبيئات الريفية، إلى جانب المرأة الريفية والمعيلة، وذلك لتمكينها اقتصادياً من خلال دعمهن لإطلاق مشروعاتهن الخاصة بمجالات تربية الدواجن والحيوانات المنزلية أو العمل بالصناعات المنزلية التقليدية مثل الأغذية ومنتجات الألبان والحرف اليدوية البسيطة.

ويقدم برنامج "باب رزق" قرضا بسيطا يتراوح بين ألفين وعشرة آلاف جنيه، بإجراءات بسيطة وتسهيلات بنكية عديدة، وذلك لتمكين المستفيدات به من العمل الإنتاجي، المعين على الحياة الكريمة لأسرهن.