الخميس 16 مايو 2024 مـ 03:31 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بدون عمالة.. مشروعات تدر ربحًا جمًا من المنزل

يبحث الكثير عن الأفكار المختلفة لمشاريع جذابة ومربحة، وخاصة إذا كانت تتميز بأنها بدون رأس مال وبدون عمالة وفي نفس الوقت تدر بالأرباح العالية، فدائما ما نجد المزيد من الأفكار الجديدة والمختلفة لإجراء مشاريع صغيرة من المنزل بدون رأس مال عالي التكلفة، وبدون الاحتياج إلى العمالية.

وضمن هذا التقرير نتعرف على أهمها لتنفيذ أفضل المشاريع السهلة التي يمكن إجرائها بسهولة وإدارتها من المنزل، وتحقيق المزيد من الأرباح.

•• مشاريع صغيرة من المنزل

• مشاريع صناعة وتجارة الأشغال اليدوية

واحدة من المشاريع التي تعتمد على الإبداع والابتكار، وتتم المشغولات اليدية في المنزل بدون استخدام أي من الآلات، ويمكن استغلال المواد المختلفة في المنزل والتالفة لصناعة وتجارة المشغولات اليدوية بدلاً من إلقائها.

فيمكن إعادة تدوير العديد من الأدوات من الزجاجات الفارغة وإسطوانات الكمبيوتر وغيرها من الأدوات المختلفة للصناعة، وعمل المشغولات اليدوية المبتكرة والمبدعة المختلفة وبيعها والحصول على الربح الوفير.


• مشروع تجارة الاكسسوارات والعطور

من أهم المشاريع التي يمكن تنفيذها في المنزل ولا تحتاج إلى العمالة ولا تحتاج إى رأس مال كبير، ويمكن التجارة في الإكسوارات والعطور عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي بسهولة.

كما يمكن تغيير الفكرة بتجارة الأزياء المختلفة وغيرها من المنتجات التي يحتاج إليها النساء والرجال على حد سواء، مثل الساعات والنظارات والعطور وغيرها، حيث يمكنك شراء البضاعة التي تبدأ بها المشروع على ان تكون ذات عدد محدود، وبيعها والتسويق لها عبر الإنترنت.

• مشروع تجارة سيارات الحوادث

يعتبر مشروع تجارة سيارات الحوادث واحد من بين مشاريع صغيرة من المنزل التي يمكن تنفيذها بدون رأس مال عالي، وبدون عمالة ومع أرباح عالية، وهو أحد الأنشطة التجارية التي تعتمد على شراء السيارات المعطلة والتي أصيب بالحوادث من قبل ويتم إصلاحها لبيعها.

هذا النوع من المشاريع هو أحد الأنشطة التجارية التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير، ولا يحتاج إلى عمالة، ولا يحتاج إلى مقر إداري، ويحقق الربح الوفير.

• مشروع الطعام البيتي

أحد المشاريع الصغيرة من المنزل الناجحة والتي تعتمد على التواجد في المنزل، وتساعد على إدارار المزيد من الأرباح بسهولة، حيث إعداد أشهى الأطباق اللذيذة.

فهناك الكثير من السيدات التي تحتاج إلى إعداد الأطعمة والأطباق العديدة في العزومات، والسيدات الكبيرات في السن التي لا تقدر على إعداد الطهي فتحتاج إلى شرائها جاهزة، ولهذا فتأتي فكرة مشروع الطعام البيتي، وإعداد قائمة بأفضل الأكلات التي يمكنك إعدادها، بالأسعار الخاصة بها، ويتم التسويق عبر توزيع أوراق الدعاية في المنطقة وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.