الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 07:57 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

أصناف المانجو الموصى بها بالاراضى القديمة.. وأهم التوصيات اللازمة

يعد محصول المانجو من أكثر الفاكهة التى تتطلب من المُزارعين دراية كاملة بكافة الإشكاليات التي من المُمكن مواجهتها على مدار الموسم، ويستعرض معهد بحوث البساتين ، التابع لمركز بحوث البساتين بوزارة الزراعة ، افضل أصناف المانجو التى تتناسب زراعتها بالاراضى القديمة، كما يستعرض أهم التوصيات التي يجب اتباعها، وذلك من خلال الأتى:

- أصناف المانجو التى تتناسب مع الأراضي القديمة

يعد أفضل أصناف محصول المانجو التي تناسب هذه البيئة، والتي من خلالها يتم الحصول على أعلى كثافة إنتاجية مُمكنة، اصناف الزبدة والتيمور واللانجرا والفجر كلان والناعومي، وذلك لأن هذه الأنواع لديها قدرة عالية على مُقاومة التقلبات الحادة للظروف المناخية.

- احذر زراعة هذه الأصناف فى الأراضى القديمة

حذر معهد بحوث البساتين من عدد من الأصناف التى ينتج عنها خسائر فادحة لدى مزارعيها ، وذلك لعدم تلائمها مع البيئة المحيطة، ومن أهمها الكيت والشيلي – التي لم تتوائم مع الانحرافات المناخية السائدة، والتي تشهد ارتباكًا شديدًا في درجات الحرارة صعودًا وهبوطًا.


- التوصيات الفنية الواجب اتباعها قبل زراعة محصول المانجو

1. تخفيف التربة الطينية بطبقة مناسبة من الرمال
2. التعامل بحرص شديد فيما يخص مُعاملات ري التربة الطينية.
3. الالتزام بالمُقننات المائية المُوصى بها عند تنفيذ عملية الري.