الإثنين 20 مايو 2024 مـ 02:21 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

شديد البرودة وأمطار على عدة مناطق.. «الأرصاد» تحذر من طقس غدًا الثلاثاء

شديد البرودة
شديد البرودة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة، غداً الثلاثاء 17 يناير 2023، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

- الظواهر الجوية
وتوقعت الهيئة، أن غداً الثلاثاء، سيشهد شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

- أمطار رعدية غدا الثلاثاء
كما حذرت الهيئة من سقوط أمطار غدا الثلاثاء من متوسطة إلى رعدية غزيرة على السواحل الشمالية الغربية بمحافظة الإسكندرية ومطروح، وتقل حدتها كلما اقتربا إلى الداخل لتصل خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وخليج السويس وسيناء، ستمتد إلى مناطق من محافظتي القاهرة والجيزة وشمال الصعيد.

كما أوضحت، أن صور الأقمار الصناعية تكشف تكاثر السحب المنخفضة إلى متوسطة على مطروح ومناطق من الصحراء الغربية، وسيصحبها سقوط أمطار متوسطة تصل إلى غزيرة ورعدية أحيانا، ستمتد لباقي السواحل الشمالية الغربية وشمال محافظات الوجه البحري خلال ساعات الليل.

-حالة البحر الأحمر والمتوسط
أكدت الهيئة، أن حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية جنوبية غربية، وتكون حالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

- درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء

القاهرة العظمى 19، الصغرى 12.

الإسكندرية العظمى 18، الصغرى 11.

مطروح العظمى 20، الصغرى10.

كفر الشيخ العظمي 19، الصغرى 12.

أسيوط العظمي 20، الصغرى 8.

سوهاج العظمي 20، الصغرى 7.

السويس العظمي 20، الصغرى 11.