الخميس 30 مايو 2024 مـ 07:20 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الري»: إزالة التعديات علي جسور المجارى المائية بالتنسيق مع المحليات

وزير الري أثناء الاجتماع
وزير الري أثناء الاجتماع

وجه الدكتور هاني سويلم، وزير الري، بإعداد جدول زمنى بإجراءات محددة للتعامل مع كافة المعوقات والتحديات بإدارات الرى، ومتابعة تنفيذ هذه الإجراءات من قبل قيادات الوزارة المعنية.


جاء ذلك خلال إجتماعين لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن "ورشه العمل الاولي لتقييم الأداء للموسم الصيفي ٢٠٢٣ والتخطيط للموسم الشتوي ٢٠٢٣ والصيفى ٢٠٢٤" والتي تم عقدها بمحافظة البحيرة يوم الخميس ١٠ أغسطس ٢٠٢٣ ، مستعرضا خلال الإجتماع إحتياجات إدارات الرى بالمحافظات المختلفة من الموارد البشرية والإمكانيات اللوجيستية لتطوير منظومة العمل بها .

وشدد «سويلم»، على قيام أجهزة الوزارة بالمحافظات بمتابعة التعديات الواقعة علي جسور المجارى المائية وإتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لإزالتها بالتنسيق مع أجهزة المحليات، موجها بحصر كافة الإحتياجات من الموارد البشرية والامكانيات اللوجيستية اللازمة لتطوير المنظومة المائية والعمل على توفيرها ، نظرا لأهمية تطوير الموارد البشرية المتاحة ودعمها بالشكل الذى يمكنها من أداء وظيفتها على الوجه الأمثل .


وقال الوزير، إنه يجرى الإعداد لتنظيم ورش عمل لتقييم الأداء للموسم الصيفي ٢٠٢٣ والتخطيط للموسم القادم بمختلف المحافظات تباعاً على غرار ما تم بمحافظة البحيرة ، وذلك للتواصل مع القائمين على إدارة المنظومة المائية بكل محافظة على حدى ، ومتابعة حالة المنظومة المائية فى كل محافظة ، والتعرف على المعوقات التي تواجه منظومة العمل ، وتقييم الموسم المنتهي والإعتماد على الدروس المستفادة في التطوير لوضع حلول بعيدة المدى قبل الموسم الصيفى القادم لعام ٢٠٢٤ .

تم عقد الاجتماع بحضور كل من الدكتور رجب عبد العظيم مساعد الوزير لشئون المياه ، الدكتور محمد رشدى مساعد الوزير للمشروعات القومية ، الدكتور أحمد مدحت رئيس الإدارة المركزية والمشرف على مكتب الوزير .

موضوعات متعلقة