السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:47 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الثروة الحيوانية وكروم العنب الأكثر تتضرراً من العاصفة "لي"

الزراعة الأمريكية تحذر المنتجين الزراعيين من "إعصار لي"

محاصيل أمريكية
محاصيل أمريكية

أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية، اليوم السبت 16 سبتمبر 2023، حالة الطواريء القصوى، وذلك تحسباً لكارثة مرتقبة تتعلق بالنشاط الزراعي، و المجتمعات والمزارعين ومربي الماشية والأسر والشركات الصغيرة.

ووضعت وزارة الزراعة الأمريكية، قائمة بأكثر المحاصيل تضرراً من الإعصار، بخلاف تأثر الماشية والثروة الحيوانية ونحل العسل والأسماك والدواجن، مشيرة إلى أن كروم العنب، هو الأكثر تأثراً بالعواصف.

ونوهت وزارة الزراعة الأمريكية، إلى مسار إعصار لي، مشددة على موظفي "الزراعة" في المكاتب الإقليمية والولايات والمقاطعات، أن يكونوا على أهبة الاستعداد للمساعدة، مشيرة إلى أن لديها برامج تقدم المساعدة في أعقاب الكوارث.

ودخلت وزارة الزراعة الأمريكية في شراكة مع الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA) وغيرها من المنظمات التي تركز على الكوارث وأنشأت مركز موارد الكوارث، ويستخدم هذا المصدر من أجل المعلومات، كونه قاعدة معرفية قابلة للبحث من الموارد المتعلقة بالكوارث والتي يدعمها وكلاء ذوو خبرة في توجيه معلومات ومساعدة الكوارث التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية.

كما طورت وزارة الزراعة الأمريكية أداة لاكتشاف المساعدة في حالات الكوارث تستهدف على وجه التحديد القضايا الريفية والزراعية.

تشجع وزارة الزراعة الأمريكية أيضًا المقيمين والشركات الصغيرة في مناطق التأثير على الاتصال بمكتب وزارة الزراعة الأمريكية المحلي لتحديد برامج المساعدة التي قد تلبي احتياجاتهم الفردية.

الزراعة الأمريكية تحذر من أضرار ستلحق الأذى بالحيوانات والماشية:

تحث خدمة فحص صحة الحيوان والنبات (APHIS) التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، الجميع في المسار المحتمل للإعصار، على الاستعداد الآن - للحفاظ على الحيوانات والماشية.

وطالبت المزارعين، إذا كانوا يخططون لنقل الماشية خارج الولاية، بالاتصال بمكتب الطبيب البيطري بالولاية في الولاية المستقبلة قبل نقل أي حيوانات، كذلك أيضًا الاتصال بمكاتب الدولة للخدمات البيطرية APHIS قبل نقل الماشية لحمايتها من تغير الطقس.

الزراعة الأمريكية تضع روشتة إرشادات لسلامة الغذاء والعلف:

غالبًا ما تشير التنبؤات الجوية القاسية إلى احتمالية انقطاع التيار الكهربائي مما قد يعرض سلامة الأغذية المخزنة للخطر.

وتشجع وزارة الزراعة الأمريكية الأشخاص الموجودين في مسار العاصفة على اتخاذ الاحتياطات التالية:

أثناء انقطاع التيار الكهربائي، ستحتفظ الثلاجة بالطعام في درجة حرارة آمنة (أقل من 40 درجة فهرنهايت) لمدة تصل إلى 4 ساعات. سيحتفظ الفريزر الممتلئ بدرجة حرارة آمنة لمدة 48 ساعة تقريبًا (24 ساعة إذا كان نصفه ممتلئًا). إبقاء أبواب الثلاجة والفريزر مغلقة لمنع الهواء البارد من الهروب.

احتفظ بمقياس حرارة الجهاز في كل من الثلاجة والفريزر في حالة احتياجك للتحقق من درجات حرارة الثلاجة أو الفريزر.

قم بتجميد الماء في أكياس أو حاويات تخزين بلاستيكية صغيرة قبل العاصفة.

قم بتجميد العناصر المبردة، مثل بقايا الطعام والحليب واللحوم الطازجة والدواجن التي قد لا تحتاج إليها على الفور - فهذا يساعد على إبقائها في درجة حرارة آمنة لفترة أطول.

فكر في الحصول على 50 رطلاً من الثلج الجاف أو الثلجي في حالة احتمال انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة.

يجب أن تحافظ هذه الكمية من الثلج على ثلاجة سعة 18 قدمًا مكعبًا مخزنة بالكامل باردة لمدة يومين.

قم بتجميع الأطعمة معًا في المُجمد، حيث يساعد تأثير "كوخ الإسكيمو" هذا على بقاء الطعام باردًا لفترة أطول.

احتفظ ببضعة أيام من الأطعمة الجاهزة للأكل والتي لا تتطلب الطهي أو التبريد.