الأحد 28 أبريل 2024 مـ 11:07 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الزراعة» تختتم دورة «الأمان الحيوى فى المزارع السمكية»

ختام الدورة التدريبية بالثروة السمكية
ختام الدورة التدريبية بالثروة السمكية

اختتم المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، دورة تدريبية بعنوان الأمان الحيوى فى المزارع السمكية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة، بالتعاون بين المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية، وجهاز تنمية وحماية البحيرات والثروة السمكية، وتحت اشراف الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية.

يأتى ذلك بالتعاون بين المعمل مع جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ومنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة الدورة التدريبية التى نظمت خلال الفترة من 15 حتى 18 أكتوبر، بمقر المعمل بالعباسية.

وافتتح الدورة الدكتور رفعت الجمل، مدير المعمل، والدكتورة أماني أحمد، مدير عام الادارة العامة للشئون البيطرية، بجهاز حماية وتنميه البحيرات والثروة السمكية، والتي ألقت محاضرة عن استراتيجية الثروه السمكية بمصر.

وألقي مدير المعمل المركزى، محاضرة عن الأمان الحيوي فى المفرخات والمزراع السمكية، كما تم توزيع الشهادات على المتدربين والمحاضرين.

وحضر الدورة 21 متدربًا من جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، وكذلك بعض العاملين من معمل أبحاث الثروة السمكية ومتدربين من مديريه الطب البيطري «الشرقية – أسوان – أسيوط – شمال سيناء – الفيوم – الإسماعيلية».

موضوعات متعلقة