الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 12:25 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«التموين»: انطلاق معارض «أهلاً رمضان» 15 فبراير وتستمر لمدة شهر

وزير التموين أثناء الاجتماع
وزير التموين أثناء الاجتماع

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أن معارض «أهلًا رمضان» ستنطلق في منتصف فبراير المقبل وتستمر لمدة شهر.


وقال «المصيلحي»، خلال لقائه مع المنتجين والتجار والموزعين والسلاسل التجارية لبحث استعداداتهم للمعارض، إنه سيتم إنشاء معرض رئيسي بكل محافظة وبحد أدني 3 معارض إضافية، فضلًا عن الشوادر والسيارات المتنقلة، مشيرًا إلي أن المحافظات والاتحاد العام للغرف التجارية، وكل غرفة تجارية ستتعاون لتجهيز الإمكان المخصصة للمعارض، والهدف من كل ذلك زيادة الإتاحة والمعروض من السلع والمنتجات الغذائية.


وأضاف الوزير، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشركاتها التابعة ستشارك في معارض «أهلا رمضان»، بالمحافظات والمعرض الرئيسي، وسيتم تكثيف المعروض من السلع والمنتجات الغذائية، مؤكدًا أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن، ويتخطى بعضها الستة أشهر، مثنيًا على التعاون التام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات والمنتجين والموزعين وأصحاب السلاسل التجارية في توفير السلع.


وشدد «المصيلحي»، على توافر كل المواد الخام ومستلزمات الإنتاج لدى المنتجين والموردين والتجار لمدة تتراوح من 2 - 3 شهور، فضلاً عن التعاقدات الجارية، وسيتم عرض السلع والمنتجات بجودة عالية وأسعار مناسبة.


وقال أحمد كمال، معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، إن السلاسل التجارية ستشارك في معارض «أهلا رمضان»، بعمل «ركن - جناح» داخل كل سلسلة تجارية تحمل شعاره وكذلك المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ مشروع «جمعيتي» الراغبة في ذلك، فضلًا عن السيارات المتنقلة المشاركة في المعرض.


وأكد «كمال»، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستوفر «كوبونات» بفئات مختلفة وطرحها للشراء من جانب المواطنين أو أي جهات ترغب في ذلك لتوزيعها علي الآسر الأكثر احتياجًا لشراء مستلزماتهم الغذائية من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع «جمعيتي».