الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 09:33 مـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
رئيس الوزراء: متابعة خطوات وإجراءات ضبط الأسواق وخفض أسعار السلع دوريا كيف كان النظام الغذائي للبشر قبل اكتشاف الزراعة.. علماء يكشفون معلومات مثيرة إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بمنطقتي «أبو الأخضر وفاقوس» بالشرقية رئيس الوزراء : نأمل في تعزيز مستويات التبادل التجاري مع البوسنة والهِرسِك ختام معرض وتريكس لتكنولوجيا تنقية وتحلية مياه الصرف بمشاركه 120 شركة عالمية سفينتان تحملان قمحا لمصر تواجهان تأخيرات في روسيا الأول من نوعه.. الانتهاء من إنشاء ميناء صيد متكامل بمدينة رشيد «الاستعلامات»: «بلومبرج» تتراجع وتصحح أخطاء منشوراتها عن الاقتصاد المصري «البحث العلمي» تسترجع أمجاد الحشرات والطيور النافعة في التراث المصري القديم الحكومة: مركز لوجيستي ضخم لتخزين وتجفيف الحبوب بالتعاون مع بيلاروسيا إطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التوصيات الفنية لتقليل الأضرار الناتجة عن إصابة الذرة الشامية بالحشرات

أول تحرك برلماني بشأن أسعار القطن في المزاد الآخير

محصول القطن
محصول القطن

تقدم النائب محمد عبدالعليم داود، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي الجبالي عضو مجلس النواب بشأن تدني أسعار القطن في المزاد الآخير والذي تراجع بنسبة 40% عن السعر السابق.

وأشار النائب، في طلبه، إلى وجود تلاعب من الشركات بجهد وتعب الفلاحين ما تسبب في حالو غضب لديهم بسبب رؤيتهم لضياه حصاد محصولهم الذي يمثل مصدر رزق رئيس يعينهم على متطلبات الحياة وسط غلاء الأسعار.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن غياب الرقابة هو ما دفع الشركات للتلاعب بأسعار القطن المصري وهو من أجود أنواع القطن العالمية، ووجود هذا العبث يمثل خطورة كبيرة على زراعة وصناعة هذا المحصول الاستراتيجي الهام في مصر.

وطالب رئيس الوزراء ووزراء الزراعة والتجارة والصناعة وقطاع الاعمال، بضرورة التدخل الفوري والعاجل لضبط الأسعار بما يشجع الفلاحين على الاستمرار في زراعته .

جدير بالذكر أن آخر حلقة مزاد لمحصول القطن الزهر عقدت بالأمس الإثنين في مركز تحكيم واختبارات القطن بمنطقة سموحة بالإسكندرية شارك فيها موردين القطن من ثمان محافظات في الوجه البحري والتي شهدت انخفاضا ملحوظًا في أسعار المحصول وغياب لكبرى الشركات عن حضور المزاد ، ما دفع المزارعين للمطالبة بسحب أقطانهم وعدم البيع بالأسعار المعلنة.