الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 08:22 مـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
كيف كان النظام الغذائي للبشر قبل اكتشاف الزراعة.. علماء يكشفون معلومات مثيرة إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بمنطقتي «أبو الأخضر وفاقوس» بالشرقية رئيس الوزراء : نأمل في تعزيز مستويات التبادل التجاري مع البوسنة والهِرسِك ختام معرض وتريكس لتكنولوجيا تنقية وتحلية مياه الصرف بمشاركه 120 شركة عالمية سفينتان تحملان قمحا لمصر تواجهان تأخيرات في روسيا الأول من نوعه.. الانتهاء من إنشاء ميناء صيد متكامل بمدينة رشيد «الاستعلامات»: «بلومبرج» تتراجع وتصحح أخطاء منشوراتها عن الاقتصاد المصري «البحث العلمي» تسترجع أمجاد الحشرات والطيور النافعة في التراث المصري القديم الحكومة: مركز لوجيستي ضخم لتخزين وتجفيف الحبوب بالتعاون مع بيلاروسيا إطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التوصيات الفنية لتقليل الأضرار الناتجة عن إصابة الذرة الشامية بالحشرات وفد كوري يتابع برنامج إنتاج تقاوى الخضر بوزارة الزراعة

ارتفاع درجات الحرارة والذروة تصل 39 في هذه المحافظات.. طقس أول يوم رمضان

ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة

قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير الماخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة إنه من المتوقع ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة منتصف الأسبوع المقبل.

أضاف أن معدلات ارتفاع درجات الحرارة سوف يكون كبيرا وخارج المعدلات الطبيعية وسوف ترتفع درجات الحرارة بداية من الاثنين وتستمر حتى الخميس المقبل.

تابع أن ذروة درجة الحرارة سوف تكون في محافظات الصعيد وتصل في الجنوب في وقت الذروة 39 درجة مئوية.

تاثير الحرارة على ظهور الآفات على الزراعات

أشار إلى اقتراب شهر برهمات وهو ما يتطلب زيادة الرطوبة الأرضية في الزراعات القائمة، إلا أن ذلك يتطلب الحذر في زراعات القمح والانتباه لنشاط الرياح، وتقريب فترات الري في الأراضي التي تروى بالتنقيط .

كذلك يجب تهوية زراعات الانفاق البلاستيكية طول اليوم والحذر من آفات المنّ والتربس على كل المحاصيل والحذر من البياض الدقيقي على المانجو والخوخ والقمح.

تابع أنه يجب تكثيف إضافة الفولفيك وعالى الفسفور لأشجار الفاكهة كلها مع الري، والحذر من دودة فراشة الياسمين التي تظهر على الزيتون.