الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:05 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

المجر لن ترفع الحظر المفروض على المنتجات الزراعية الأوكرانية

المجر
المجر

على مدى الأشهر التسعة إلى العشرة المقبلة، يتعين على أوكرانيا والاتحاد الأوروبي تحديد معايير التجارة للفترة التي تسبق الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي. القضية الأكثر حساسية هي المنتجات الزراعية.


صرح بذلك تاراس كاتشكا، نائب وزير الاقتصاد الأوكراني والممثل التجاري لأوكرانيا عقب زيارته للمجر.


وأوضح أن "موقف المجر سيكون أساسيا في هذه القضية بسبب رئاستها للاتحاد الأوروبي ولأنها جارة تفرض بعض القيود على الصادرات".


وأشار تاراس كاتشكا إلى أنه أجرى محادثة هادفة وبناءة وموجهة نحو إيجاد حلول مع وزير الزراعة المجري إستفان ناجي.
وأضاف نائب الوزير: "نحن نتفهم أيضًا مقدار الجهد المطلوب لتحقيق النتيجة".


وفي الوقت نفسه، قال وزير الزراعة المجري إستفان ناجي إن مصالح المزارعين تأتي في المقام الأول، لذا تواصل بلاده فرض حظر على واردات المنتجات الزراعية الأوكرانية.


وأوضح رئيس الوزراء خلال اللقاء أنه من الضروري الدخول في حوار للتمكن من تقديم الاستجابات المناسبة للتحديات التي تواجه الزراعة.


ونقل المكتب الصحفي للوزارة المجرية عن إستفان ناجي قوله: "من خلال معرفة المزيد عن آراء بعضنا البعض، يمكننا اتخاذ قرارات أكثر استنارة".


وأشار الوزير إلى أن المجر تدرك أهمية الصادرات الزراعية لأوكرانيا، فهي من أكبر إيرادات الميزانية.


وقال إستفان ناجي: "ومع ذلك، ومن أجل مصلحة المزارعين المجريين، تواصل بلادنا فرض الحظر على واردات المنتجات الزراعية الأوكرانية. وفي الوقت نفسه، لا يزال العبور مسموحًا به، لذلك يمكن للمنتجات الأوكرانية الوصول إلى الأسواق المتلقية ليس فقط عن طريق البحر ولكن أيضًا عن طريق البر".
وأضاف: "مصلحة المجر الأساسية هي أن يدرس الاتحاد الأوروبي اللوائح التي من شأنها أن تأخذ في الاعتبار مصالح بلادنا".