الأرض
الإثنين 28 أكتوبر 2024 مـ 12:29 مـ 25 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الوكيل نهدف لتطبيق مشروع «سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية» بكافة محافظات مصر

قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الغرف تعمل على تطوير وتنمية المزارعين والتجار من خلال نقل تجربة إيطالية للمساهمة في توفير المنتجات بأسعار مخفضة للمستهلكين من خلال عرض المنتجين للسلع مباشرة للمواطنين بالأسواق وتقليل حلقات التداول بين التجار، لبيع السلع بأسعار مخفضة.

وأضاف أحمد الوكيل خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش افتتاح مشروع «سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية»، نعمل على توجيه أكبر قدر من المنتجات الزراعية من الحقول مباشرة إلى المستهلكين لتوفير حلقات التداول سيتم نقل التجربة الي كافة المحافظات.
وناشد رئيس اتحاد العام للغرف التجارية، وزيرة التنمية المحلية بإصدار توجيهات لجميع المحافظين للتعاون مع وزارة التموين والغرف التجارية وتعميم التجربة في كل المحافظات وإنشاء أسواق اليوم الواحد وتعميمها على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هذا السوق بداية لانطلاقة في باق المحافظات.
جاء ذلك بحضور الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، ووزير الزراعة الإيطالي وسفير إيطاليا لدى مصر وعدد من قيادات الوزارتين، وسط حضور كبير من المنتجين والمعارضين لبيع السلع والمنتجات الزراعية من خضروات وفواكه ومصنعات ألبان وجبن وعسل نحل وغيرها بأسعار مخفضة للمواطن السكندري.

موضوعات متعلقة