الإثنين 20 مايو 2024 مـ 08:00 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الصوت والضوء» تعيد إضاءة جزيرة معبد فيلة

أعادت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية توزيع الإضاءة الخارجية لجزيرة فيلة بعد رفع كفاءة معابد فيلة، والتي شملت تهذيب الأشجار المحيطة بجزيرة المعبد، وإزالة المخلفات والحشائش، وتزويد المعبد بمرسى إضافي لمرسى وزارة الآثار لرفع كفاءة استقبال السائحين، وزيادة عامل السلامة والأمان لاستيعاب أكبر عدد من الزائرين.

من جانبها زودت وزارة الآثار المعبد بلوحات إرشادية جديدة للسائحين، في إطار حرص وزارة الآثار والشركة على جذب السائحين ليلا بمعبد فيلة، حيث كانت كثرة الأشجار تعيق الإضاءة في هذه المنطقة ليلا لإظهار جمالها.

وقال سامح سعد، رئيس مصر للصوت والضوء، إنه تم الانتهاء من تجميل جزيرة فيلة وإزالة الأشجار العشوائية والحشائش ورفع كفاءة المنطقة المحيطة للمعبد، والتي عملت على إظهار جماليات المعبد من نهر النيل ليلا، وأعادت شركة الصوت والضوء توزيع الإضاءة الخارجية للجزيرة لإظهارها بشكل مبهر وفقا لأساليب الإضاءة الحديثة، والتي من شأنها فتح آفاق جديدة للسياحة في هذه المنطقة، وإتاحة الفرصة للسائحين التواجد ليلا والتقاط الصور التذكارية التي تساعد على ترويج السياحة لأسوان.

وأضاف رئيس شركة مصر للصوت والضوء أن الإضاءة الليلية ومشروع تطوير جزيرة فيلة لخدمة عروض الصوت والضوء بالمعبد، وجذب أكبر عدد من السائحين لحضور العرض ودعم محافظة أسوان.