الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:52 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الفقي : 2 مليار جنية حجم استثمارات المنطقة اللوجيستية بالمنوفية

وقال الدكتور هاني الفقي ، رئيس مجلس إدارة شركة ستونز ديستركت للتطوير والاستثمار العقاري ، نحتفل اليوم بوضع حجر أساس منطقة لوجيستية بمحافظة المنوفية، وتضم مول تجاري وفندق ومنطقة تجارية خدمية ونادي رياضي إجتماعي علي أعلى طراز الأنظمة الدولية لإدارة المناطق التجارية علي مساحة ٥٤٦٠٠ متر مربع .
 
وأضاف الفقي ، خلال احتفالية وضع حجر الأساس للمنطقة اللوجستية، أن حجم الإستثمارات بالمشروع تتجاوز 2 مليار جنيه ، موضحا أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات على مراحل أولها بعد عام ونصف من وضع حجر الأساس .
 
وتابع الفقي ، أنه سيتم جذب نحو 60 علامه تجارية عالمية فى المشروع لأول مره في السوق المحلي بنظام الفرنشايز ، لافتا إلي أن المشروع يضم 300 محل تجاري في مختلف القطاعات .
 
وأوضح الفقي ، أنه اختار الاستثمار في الدلتا نظرا لما تمتلكه من مزايا حيث يسكنها نحو 45 مليون مواطن أي أكثر من ربع سكان مصر، حيث يوفر المشروع ما يزيد عن ٥٠٠٠ فرصة عمل من خلال إكاديمية سيتم تدشينها لتدريب الشباب بالتعاون مع الجامعات المصرية ومحافظة المنوفية ، مؤكدًا أنه سيتم تخصيص 5 % من الوظائف بالمشروع لذوي الإحتياحات الخاصة .
وقالت الدكتورة وسام سليمان، مدير المشروعات بشركة ستونز ديستركت للتطوير والاستثمار العقاري ، الاستثمار في الدلتا ، أن الدولة تعمل على تهيئة المناخ المناسب والجاذب للاستثمار لخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب لتحقيق التنمية المستدامة .
وأضافت ، أن سيتم تدريب الشباب اللذين يمتلكون مشروعات وأنشطة صغيره لدعمهم لزيادة حجم أعمالهم ودمجهم للعمل فى السوق بحجم إستثمارات أكثر من خلال برنامج " حضانات الأعمال " ، وذلك حصرا من الشركة علي دعم الشباب وتحقيق التنمية المناسبة فى المحافظة .
 
وتابعت ، أنه سيتم إنشاء نادي رياضي إجتماعي بالمشروع لتحقيق نقلة نوعية لصناعة الرياضة في مصر وبالتحديد في منطقة الدلتا، ومن خلال هذا النموذج المتطور للمنشآت الرياضية وضعنا أول اهتماماتنا في توفير بيئة رياضية اجتماعية نستهدف منها تطوير الثقافة الرياضية للرياصة للجميع وفي نفس الوقت الرياضة التخصصية ورياضة المستويات العالية من خلال تطبيق برامج رياضية في الانتقاء والتوجيه والتي ستطبق لأول مرة في مصر والتي تتيح توجيه الرياضيين لممارسة النشاط الرياضي المختار.