الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 04:36 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية مناخ الزراعة: توصيات عاجلة بشأن طقس الساعات القادمة أسعار الأعلاف وخاماتها بالشركات اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 الحقي اشتري.. انخفاض سعر طبق البيض فى الأسواق اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 شوف وصل لكام.. تراجع كبير في سعر الكتكوت الأبيض اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024

”ﻛـــﺮوب ﻛﺎﻟﻴﺴــﺎل ” سماد من ”الأوروبية” ” لتنشيط عمليات التزهير وعقد الثمار

ينصح خبراء شركة "المجموعة الأوروبية" باستخدام سماد " كروب ﻛﺎﻟﻴﺴــﺎل " لتنشيط عمليات التزهير وعقد الثمار.

ويعد "ﻛـــﺮوب ﻛﺎﻟﻴﺴــﺎل " وفقا لما جاء في كتاب منتجات شركة "المجموعة الأوروبية، ﺳﻤﺎد سائل يحتوي على الكالسيوم مخلب على الأحماض العضوية لتقوية وتنشيط المجموع الخضري.

كما أنه ﻳﻨﻈﻢ اﻟﻀﻐﻂ اﻹﺳﻤﻮزى ﻟﻠﺠﺬور ﻓﻴﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﻗﺪرﺗﻬﺎ ﻋﻠﻰ الإمتصاص مما يسهل دخول العناصر الذائبة للنبات بشكل أفضل.

واﻟﻜﺎﻟﺴﻴﻮم ﻣﻌﻘد على ﻟﻴﺠﻨـﻮﺳﻠﻔــﻮﻧﻴـﻚ أﺳﻴـﺪ، وهو من أفضل وأسرع وأسهل الصور إمتصاصا بواسطة النبات، كما أن المحتوى العالي من الكالسيوم والمواد العضوية المتخصصة يجعله ذو تأثير ممتاز في تنشيط عمليات التزهير وعقد الثمار.

كما ﻳﻌﻤﻞ ﻋﻠﻲ ﺗﻘﻮﻳﺔ ﺟﺪر الخلايا مما يقلل من التساقط الطبيعي للثمار، وعند رشه ورقيًا يعمل تقوية جدر الخلايا، مما يقلل من التساقط الطبيعي للثمار.

كما أن المركب ﻳﺤﺘﻮي ﻋﻠﻲ ﻣﻮاد ووأحماض عضوية منخفضة الوزن الجزئي لضمان سرعة اﻹﻣﺘﺼﺎص واﻟﺘﺄﺛﻴـﺮ على التربة والنبات.

ﻛﺮوب ﻛﺎﻟﻴﺴﺎل ﻳﻌﻤﻞ ﻋﻠﻲ ﺗﻮﻓﻴﺮ اﻟﺒﻴﺌﺔ و اﻟﻈﺮوف المثالية لنمو الجذور ﺑﻄﺮﻳﻘﺔ ﺻﺤﻴــــــﺔ وحيوية وﻣﺴﺎﻋﺪﺗﻬﺎ ﻋﻠﻲ إﻣﺘﺼﺎص أﻛﺒﺮ ﻗﺪر ﻣﻦ المغيات ﻟﺘﺠﺎوز اﻵﺛﺎر اﻟﻀـﺎرة للملوحة ﺑﺼــــــﻮرة ﺳــــــﺮﻳــــــﻌــــــﺔ .

كما أنه ﻏﻨﻲ بمحتواه ﻣﻦ اﻷﺣﻤﺎض و والمواد اﻟﻌﻀﻮﻳﺔ اﻟﻄﺒﻴﻌــــــﻴﺔ اﻟﺘــــــﻲ تساعد على إذابة وإﺗﺎﺣﺔ و ﺗﺨﻠﻴﺐ اﻟﻌﻨﺎﺻﺮ الموجودة في اﻟﺘﺮﺑﺔ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ وﺗﺴﺎﻋﺪ اﻟﻨﺒﺎت على اﻹﺳﺘﻔﺎدة اﻟﻘﺼــــــﻮي ﻣﻨــــــــــــﻬﺎ .

والمواد اﻟﻌﻀﻮﻳﺔ اﻟﻄﺒﻴﻌﻴﺔ ﻓﻴﻪ تعمل على تنشيط وتحفيز وتشجيع نمو الكائنات الحية على تنشيط وتحفيز وﺗﺸﺠــــــﻴــــــﻊ ﻧــــــﻤــــــﻮ اﻟﻜﺎﺋﻨﺎت اﻟﺪﻗﻴﻘﺔ اﻟﻨﺎﻓﻌﺔ ﻟﻠﺠﺬور واﻟﻨﺒﺎت مما ﻳﺠﻌﻞ اﻟﺘــــــﺮﺑــــــﺔ و ﺑﻴــــــﺌﺔ ﻧــــــﻤــــــﻮ الجذور ﺻﺤﻴﺔ وﻣﻼﺋــــــﻤﺔ ﺑــــــﺼــــــﻮرة أﻛﺒﺮ ﻟﻨﻤﻮ أﻓﻀﻞ و ﺑﺎﻟﺘــــــﺎﻟــــــﻲ زﻳــــــــــــﺎدة في الإنتاج .

وﻳﺨﻔﺾ اﻵﺛﺎر اﻟﻀﺎرة لملوحة مياه الري والتربة، كما يصحح نقص الكالسيوم فيعالج عفن الطرف الزهري في الطماطم والقرعيات، ويمنع الندبة في التفاح والكمثري، ﻣﻴﺎه الري والتربة ، كما ﻳﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ زﻳﺎدة اﻟﺴﻌﺔ اﻟﺘﺒﺎدﻟﻴﺔ اﻟﻜﺎﺗـﻴﻮﻧﻴــــــﺔ في التربة مما يؤدي إلى إحلال الكالسيوم محل الصوديوم عند الاستخدام أرضيا، فيمنع ﻓﻴﻤﻨﻊ ﺗﺮﺳﻴــــــﺐ اﻷﻣــــــﻼح ﺣــــــﻮل اﻟــــــﺠــــــﺬور وﻳــــــﺰﻳــــــﺪ ﻣﻦ ﺣﻴﻮﻳﺘﻬﺎ . ً

كما ﻳﻌﻴﺪ ﺗﺼﺤﻴﺢ ﺑﻨﻴﺎن التربة ويزيد من نفاذيتها للماء وقدرتها على تحمل الإجهاد الملحي والجفاف، ويمنع ويعالج إرتفاع نسبة الملوحة الناتجة عن اﻟﺼﻮدﻳﻮم، كما ﻳﻨﻈﻢ اﻟﻀﻐﻂ اﻷﺳﻤﻮزى بين الجذور واﻟﺘﺮﺑﺔ ﻓﻴﺴﻬﻞ دﺧﻮل اﻟﻌﻨﺎﺻﺮ اﻟﻐﺬاﺋﻴﺔ من ﻣﺤﻠﻮل التربة