السبت 20 أبريل 2024 مـ 02:15 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”كيرف” مبيد من ”شوري” لمكافحة الندوة المبكرة والبياض الدقيقي وتبقعات الأوراق

أوصى خبراء شركة "شوري للكيماويات باستخدام مبيد "كيرف" لمكافحة الأمراض الفطرية التى تصيب العديد من المحاصيل المختلفة، ومن أهمها الندوة المبكرة على البطاطس والطماطم والبياض الدقيقي على الطماطم والمانجو والتبقع السركسبورى على بنجر السكر والفول السوداني وتبقعات الأوراق.

ويعد المبيد، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "شوري للكيماويات" مركب فطرى وقائي وعلاجي، وتعمل المادة الفعالة به على وقف نمو وتطور الفطر وإنتشاره وإنتقال الإصابة من مكان إلى آخر على النباتات.

كما يستخدم كوقائي وعلاجي لأن المادة الفعالة به جهازية ولها طيف واسع المدي على العديد من الفطريات، وايضا لها قدرة ثبات عالية تحت ظروف المناخيه ذات الرطوبة العالية وهطول الأمطا، وكفاءة إبادية ممتدة المفعول على أمراض تبقعات الأوراق والندوة المبكرة ولفحه الساق الصمغيه والبياض الدقيقي .

ويعطي حماية ممتدة لجميع أجزاء النبات والنموات الحديثه لإحتواءة على مادتين فعالتين، و له أثر وقائي وعلاجي (جهازى ) للعديد من الفطريات، كما أنه آمن على البيئة والأعداء الحيوية وسميته منخفضة، ولا يوجد له تراكمات متبقيه فى المحاصيل، كما أنه متوافق مع برامج المكافحه المتكامله (IPM) ويدخل فى برامج كسر المناعة المكتسبة من المركبات الأخرى.