الخميس 18 أبريل 2024 مـ 03:48 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”ريميك ” مبيد من ”شوري” لمقاومة البياض الزغبى والندوات المبكرة والمتأخرة

نصح خبراء شركة "شوري للكيماويات” باستخدام مبيد " ريميك " لمقاومة مجموعة الممرضات
النباتية واسع المدى مثل البياض الزغبى و الندوات المبكرة و المتأخرة.
ويتكون المبيد، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "شوري للكيماويات"، من مادتين فعاليتين هما الميتالاكسيل 8 % بالإضافة إلى الدايميثومورف 22% و هو مركب جهازى (وقائى و علاجى) يكافح البياض الزغبى والندوات (المبكرة و المتاخرة) التى تصيب المحاصيل الهامة.
ويحتوى الريميك على مادتين فعاليتين مما يجعله يستطيع أن يقاوم أكثر من مرض وكذلك يحقق نتائج ممتازة الدايميثومورف الموجود به تؤدى لوقف تكوين الجراثيم البيضية التى تكونها فطريات البياض الزغبى والندوة االمتأخرة وكذلك توقف وتمنع هذه المادة بناء الاستيرول فيمنع تكوين جدر الميسليوم.

أما المادة الفعالة الثانية فهى الميتالاكسيل التى تؤثر بشدة على الندوة المبكرة ووتكوين الحمض النووى فى خلايا هذه الفطريات فيؤدى ذلك إلى توقف النمو وخلط هاتين المادتين يؤدى لنتيجة مؤكدة فى وقف الإصابة بهذه المجموعة من الممرضات النباتية التى تؤدى لخسائر بالغة فى مزروعات كثيرة.

ونظرا لأن الريميك يتكون من مادتين فإن جميع الفطريات الحساسة والمقاومة للميتالاكسيل سوف تتأثر بشدة بهذا المركب سواء من الميتالاكسيل أو الدايميثومورف.

ويعد المبيد متوافق مع برامج المكافحة المتكاملة IPM، كما يؤثر بشدة على مجموعة من فطريات التبقعات التى تصيب المجموع الخضرى كالندوة المبكرة فى البطاطس والطماطم.