الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 03:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزارة النقل تواصل نقل القمح من ميناء دمياط لصوامع امبابة عبر نهر النيل

للمرة الثانية خلال اسبوع واصلت وزارة النقل عمليات نقل القمح من الميناء إلى صوامع امبابة من خلال نهر النيل وذلك بعد توقف ٣ سنوات، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لوزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بتعظيم الاستفادة من منظومة النقل النهرى في تنشيط نقل البضائع نهرياً.

حيث استقبل ميناء دمياط عدد 6 وحدات نهرية ( بارجات ) قاطرة ومقطورة تابعة لشركة النيل الوطنية للنقل النهرى في ثانى رحلة خلال اسبوع لنقل حوالى 1600 طن قمح تقريبا من صوامع دمياط إلى صومعة امبابة عبر نهر النيل .

ووجه الوزير رئيس وقيادات هيئة ميناء دمياط بمتابعة عملية شحن الوحدات النهرية أولاً بأول ووجه بتوفير كافة امكانيات الميناء وتيسير الإجراءات لسرعة شحن القمح ومغادرة الوحدات في التوقيت المحدد خاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل بشأن الاهتمام بتنشيط نقل البضائع نهرياً لانخفاض تكلفته وأثره في الحفاظ على جودة الطرق البرية ودوره في خفض أسعار البضائع والسلع المنقولة، وهو الأمر الذي يعطى لميناء دمياط ميزة تنافسية كبيرة كأحد وسائط النقل المتعددة داخل الميناء.

وقال بيان لوزارة النقل إن ميناء دمياط نجح في استعادة نقل شحنات القمح بعد توقف 36 شهر حيث كان قد استقبل الأسبوع الماضى عدد 6 وحدات نهرية في رحلة تم خلالها شحن حوالى 1800 طن قمح من صوامع دمياط إلى صومعة امبابة عبر نهر النيل«»