الأحد 28 أبريل 2024 مـ 02:11 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تعلن: 25 جنيه مقابل التحسين الوراثي لقطعان الأبقار والماشية  

تقدم وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية العديد من الخدمات لمربي الماشية والانتاج الداجنى، من بين ذلك تقديم خدمة التحسين الوراثي للأبقار والجاموس من طلائق وسلالات مختارة ومحسنة.

تقدم وزارة الزراعة ممثلة في هيئة الخدمات البيطرية خدمة التحسين الوراثى بتوفير السائل المنوى المجمد للابقار والجاموس من طلائق وسلالات مختارة ومحسنة من خلال الإداره العامه للتناسليات والتلقيح الصناعى التابعة لها في مديريات الطب البيطري.

شروط الخدمة

أما شروط تقديم الخدمة فهي ان تتم لصغار المربيين والمزارع الكبيرة ومزارع القطاع الخاص ومديريات الطب البيطرى.

اجراءت الحصول على الخدمة

يتم توزيع قصيبات السائل المنوى المجمد من الابقار والجاموس والمتوفر بمراكز التلقيح بعدد من الاجراءات وهي الحصول على استمارة 111 من مديرية الطب البيطرى التابع لها ادارة التلقيح الاصطناعى فى المحافظة، على ان تكون موقعة من مدير مديرية الطب البيطرى فى المحافظة ومدير ادارة التلقيح الاصطناعى فى الهيئة.

قيمة التلقيح الصناعي للماشية من وزارة الزراعة

يتم تقديم شيك مقبول الدفع باسم صندوق العلاج الاقتصادى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بقيمة الجرعات المطلوبة على اساس 6 جنيهات للجرعة المحلية من المصنعة بمراكز التلقيح التابعة للهيئة و25 جنية للجرعة المستوردة ويمكن الدفع نقداً فى حالة عدم توافر الشيك.

القطاع الخاص

في حالة الجهات الخارجية او القطاع الخاص فأن سعر الجرعة المحلية 15 جنية و30 جنية للجرعة المستوردة ويكون الدفع نقدى او بشيك مقبول الدفع.