الخميس 2 مايو 2024 مـ 11:32 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

المصرف يعلن عن مزايا جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة.. 

علاء فاروق: ذوو الهمم في أعيننا وتحقيق الشمول المالى اهم أولويات البنك الزراعي

أكد المحاسب علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن توفير كافة الخدمات المصرفية والمعاملات البنكية لذوي الهمم حق أصيل لهم.

 

وأشار إلى أن البنك يوفر مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية ووضعها في متناول كافة فئات المجتمع بصورة يسهل استخدامها والوصول إليها.

 

وشدد ان تحقيق الشمول المالي، من أهم أولويات البنك في الفترة الحالية، وذلك من خلال استقطاب المزيد من العملاء على اختلاف الفئات والشرائح الإجتماعية للتعامل مع الجهاز المصرفي .

 

ولفت فاروق إلى أن البنك الزراعي حرص على دراسة أفضل السبل والوسائل المصرفية لدمج ذوي الهمم ضمن قاعدة عملائه، واستحدث خطط اسعار جديدة بمميزات إضافية على الخدمات المصرفية موجهة خصيصًا لذوي الهمم.

 

وأوضح ان البنك يحرص على توفير فرص عادلة لذوي الهمم للتعامل مع البنوك، وفي الوقت نفسه حثهم على العمل والإنتاج، بما يضمن لهم توفير فرص عمل ومصدر للدخل يحسن مستوى معيشتهم.

 

وأضاف أن البنك الزراعي المصري يحرص دائمًا على إتاحة كافة التسهيلات لخدمة فئة كبيرة من العملاء من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة تيسيراً عليهم طوال فترة تواجدهم بفروع البنك.

 

وتابع قائلا: أن فروع البنك التي يتم تطويرها حاليا تضع في الاعتبار توفير كافة التجهيزات من مداخل ومنحدرات وخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تقديم أفضل الخدمات المصرفية لهؤلاء العملاء.

 

وأكد علاء فاروق أن البنك الزراعي المصري كان سباقاً في تقديم خدماته البنكية للمكفوفين وضعاف الإبصار بفروعه الرئيسية وذلك بطباعة الشروط والأحكام الخاصة بفتح حسابات الأفراد بطريقة برايل حتى يتمكن العملاء من المكفوفين وضعاف الإبصار من الإطلاع عليها بأنفسهم قبل فتح الحساب وهي بادرة جديدة على القطاع المصرفي المصري .

 

كان البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، قد وجه بضرورة تيسير تعاملات ذوى الهمم مع القطاع المصرفى وتوفير الخدمات المالية المناسبة لهم، ضمن جهود الدولة لرعاية وكفالة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بوجه عام.

موضوعات متعلقة