الخميس 28 مارس 2024 مـ 03:26 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تحالف ”المصرية الخليجية” و”البادية الإستثمارية” يوقع أكبر صفقة استثمارية في الجوجوبا مع”SME”

وقع تحالف المصرية الخليجية ومجموعة البادية الإستثمارية أكبر صفقة استثمارية لشتلات الجوجوبا بدولة الإمارات مع "SME" أحد مشاريع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع، وذلك من منطلق توجيهات القيادة الحكيمة بالامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والزراعي بين البلدين.

تم توقيع الإتفاقية داخل فندق انتركونتنتال بدبي بحضور كلا من شركة احياء النعمة الرقمية وهي أحد مشاريع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع “SME”، عضوية رقم 10457، برخصة صادرة من دائرة التنمية الاقتصادية"، وشركة أجري بارتنرز المتخصصه في أداره المشاريع الزراعية رقم 969815، ومقرهما دبى، ويمثلهما المهندس نبيل بن حيدر والمهندس راشد بن حيدر كطرف أول.

كما يتمثل الطرف الثانى فى تحالف كلا من المصرية الخليجية ومجموعة البادية الاستثمارية ومقراتها في كلا من مصر و بلغاريا و بولندا و تركيا و المانيا و جورجيا ويمثلهما المهندس اسماعيل محمد والدكتور محمد عبد الكريم الطويلة والدكتور عصام الجمل.

ونص الإتفاق على ضرورة التزام الجانب الإماراتى بتوفير المساحات للمشاتل وإكثار الجوجوبا في دولة الامارات حسب الخطة الاستراتيجية بالإتفاق وتوفير الموقع والمشاريع الزراعية الاقتصادية لزراعة الجوجوبا داخل دولة الامارات والدعم الفني الزراعي المحلي اللازم لضمان نجاح المبادرة وتطويرها.

بالإضافة إلى التواصل مع جميع الجهات من القطاع الخاص والحكومي وشبه الحكومي دولة الامارات لتفعيل تبني شجيرات الجوجوبا كنبات استراتيجي في المشاريع الزراعية المستدامة بالدولة.

على صعيد متصل التزم تحالف المصرية الخليجية ومجموعة البادية الاستثمارية بأن يكون الجانب الإماراتى شريكاً استراتيجياً وموزعاً لشتلات الجوجوبا المصرية بأنواعها المختلفة في دبي والامارات الشمالية بدولة الامارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى توريد وتوفير احتياجات الطرف الاول من شتلات الجوجوبا المناسبة لظروف ومناخ المواقع التي تستهدفها المبادرات والمشاريع المنطلقة منها الخيرية والتجارية الاقتصادية والحكومية، ادارة مشاريع زراعة الجوجوبا وضمان جودة الإنتاج دخل مناطق عمل الطرف الاول والمشاريع التي تُسند إليها حصريا من عملاء وشركاء وتقديم الدعم الفني لاستصلاح وانشاء المزارع الانتاجية لشُجيرات الجوجوبا.

واتفق الجانبين على إنشاء لجنة فنية إدارية مُشتركة لتنفيذ البنود الواردة فيها علي أرض الواقع وفق خطة زمنية محددة.

موضوعات متعلقة