الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 09:05 صـ 29 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الإمارات تطلق المرحلة الثانية من برنامج مكافحة البعوض التي تستمر حتى ٢٠٢٥

أعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، إطلاق المرحلة الثانية من «البرنامج الوطني لمكافحة البعوض»، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والذي يستهدف رصد ومكافحة البعوض، بالتنسيق مع كافة السلطات والجهات المحلية المعنية على مستوى الدولة.

وكانت الإمارات أطلقت المرحلة الأولى من البرنامج في 2019 واستمرت حتى 2021، فيما تمتد المرحلة الثانية من العام الجاري وحتى 2025، وتتضمن مسح ورصد بؤر تجمع البعوض والسيطرة عليها عن طريق القيام بعمليات المكافحة ومتابعة أجهزة الرصد الحشري.

كما تشمل أعمال المرحلة الثانية حملة متخصصة لتوعية الجمهور بأهم طرق الوقاية وتدابير الأمن والسلامة، ورفع الوعي بأهمية اتخاذ الإجراءات الصحية التي توصي بها وزارة التغير المناخي والبيئة ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وضمن أعمال الحملة خلال العام الجاري، وبالتزامن مع فصل الشتاء وتساقط الأمطار والتي تتكاثر فيها نسبة انتشار الحشرات، سيتم ارسال فرق مختصة لرش المبيدات الآمنة والمعتمدة من الوزارة اعتبارا من الشهر الجاري وحتى 30 مايو2022، في مختلف المواقع الإنشائية والاستثمارية والمدارس والأحياء السكنية وإسطبلات الخيول ومضامير السباق والحدائق والمتنزهات العامة والعزب والمزارع، في أنحاء الإمارات، بهدف الحفاظ على البيئة والسلامة العامة.

موضوعات متعلقة