الأحد 28 أبريل 2024 مـ 11:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بعد تفقد وفد رسمي عماني حلقات المنظومة التصديرية من المزرعة إلى البلد المستورِد

عمان تعفي الفواكه والخضر المصرية من شهادة تحليل المبيدات والعناصر الثقيلة

 

أعلن الحجر الزراعي العماني التوقف التام عن سحب عينات من كل شحنة خضار أو فواكه مصرية يتم تصديرها إلى عمان، وذلك بعد اطمئنان وفده الزائر إلى مصر على جميع خطوات المنظومة التصديرية المصرية، من المزرعة إلى الشاحنة عبر محطات الفرز والتجهيز والتعبئة.

 

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد التقى المهندس وليد بن خلفان بن عبدالله المعمري مدير الحجر الزراعي العماني والوفد المرافق، له وبحث معه سبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين في مجال المنتجات الزراعية الطازجة.

 

حضر اللقاء في ديوان عام وزارة الزراعة المصرية، الدكتور أحمد كمال العطار رئيس الحجر الزراعي المصري، وتناول الاجتماع مناقشة المنظومة التصديريه الجديدة التي تنفذها مصر من خلال تكويد جميع المزارع التصديرية وتتبع الشحنات المصدرة.

 

وسجل الجانب العماني إعجابه بدقة تطبيق قواعد إحكام الرقابة على الصادرات الزراعية المصرية بعد الزيارات الميدانية التي نفذها للمزارع والمحطات التصديرية المصرية، ما نتج عنه التوقف عن سحب عينات من كل شحنة يتم تصديرها لسلطنة عمان اعتبارا من شهر إبريل المقبل، وذلك في ظل قيام الحجر الزراعي المصري بالرقابة الصارمة علي جميع مراحل التصدير بدءا من المزرعة وحتي وصول الشحنة إلى ميناء الدولة المستوردة.

 

كما اتفق الطرفان على تقديم الحجر الزراعي المصري الدعم الفني ونقل الخبرات لنظيره العماني في مجالات: تتبع الشحنات الزراعية، وتكويد المزارع بتكنولوجيا الأقمار الصناعية.