الأحد 28 أبريل 2024 مـ 12:15 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مصدرو الحاصلات الزراعية يخطبون قلب الرئيس السيسي

قائمة مطالب بإعفاء الصادرات البستانية من الضرائب والرسوم

وجه مصدرو حاصلات زراعية مصريون استغاثة عاجلة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن تشملهم جملة التيسيرات والإعفاءات والامتيازات التي قرر منحها لطبقات عديدة من المستثمرين والتجار وأصحاب المدخرات البنكية من أصحاب المعاشات وكبار السن.

وقال المصدرون في استغاثتهم إلى الرئيس السيسي، إنه في ظل المتغيرات الدولية التي تؤثر سلبا على الاقتصاد العالمي، يتطلب التصدير تسهيلات وإعفاءات ضريبية وإلغاء الرسوم التي يدفعونها للجهات الحكومية المسؤولة عن تدقيق الصادرات والرقابة عليها وحجرها.

وأضاف المصدرون في استغاثة موجهة للرئيس السيسي، ومنهم ناصر عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة شركة الصفا لتعبئة الفواكه والخضروات، أنهم يأملون في أن تشملهم حزمة التيسيرات والإعفاءات، حتى تعينهم على زيادة حجم الصادرات وقيمتها من النقد الأجنبي.

وأشار المصدرون في استغاثتهم عبر موقع "الأرض" إلى أن زيادة دعم الصادرات إلى 20٪، تدعم أعمالهم بما يجنبهم الخسائر، وبالتالي الحفاظ على فرص العمالة المتاحة لديهم لأبناء الطبقة المعوزة، إلى جانب إخراج محصول البرتقال المصري من خانة الخسائر المحتملة هذا العام، بفعل تراجع الصادرات.

وطالب عبد الوهاب بضرورة تدخل الرئيس السيسي للتوجيه بحل مشاكل التصدير، وذلك بتخفيف الأعباء على المصدرين، إضافة إلى منحهم قروضا بفوائد قليلة لا تزيد نسبتها على 3٪، ما من شأنه دفع عجلة التصدير الزراعي إلى الأمام.