السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:50 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

محمد الخشن: مصر الأقل تأثرا بأزمات الحرب الروسية الأوكرانية وكورونا

قال المهندس خبير صناعة الأسمدة ورئيس جمعية موزعي الأسمدة في مصر إن الحرب الروسية الأوكرانية وكورونا انعكست على زيادة أسعار الأسمدة، مؤكدا أن مصر الأقل تأثرا بأزمات الحرب الروسية الأوكرانية وكورونا.

وأكد الخشن خلال لقائه في برنامج من سيزرع المليون الذي يُقدمه الإعلامي شعبان بلال على قناة الحدث اليوم أن مصر تتميز بوفرة وإتاحة جميع أنواع الأسمدة على عكس دول العالم، موضحا أن الأولوية لشركات الأسمدة هي تلبية احتياجات السوق المحلي والمزارع المصري.
وأوضح رئيس جمعية موزعي الأسمدة أن أوكرانيا وبيلاروسيا يمثلان 22% من إنتاج الأسمدة العالمي واختفائهما سيترتب عليه ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أنه مهما ارتفعت الأسعار على المزارع المصري فهي ليست زيادة كبيرة مقارنة بدول العالم، وأن توريد 55% من إنتاج الشركات تكفي السوق المحلي وأكثر
وشدد الخشن على ضرورة وجود خريطة للتركيب المحصولي في مصر تنفذه وزارة الزراعة، موضحا أن عدم تنظيم عمليات الزراعة هو السبب وراء خسائر المزارعين.
وذكر المهندس محمد الخشن أن دعم المدخلات يخلق سوقا سوداء.. ولابد من دعم المخرجات، مضيفا أن تنظيم الزراعة وبياناتها يوميا عبر غرفة عمليات بوزارة الزراعة أمر حتمي.
ونوه إلى أن كورونا لم تهزم المواطن المصري وانتصر عليها وإنتاجة لم يتأثر في كل المجالات، مؤكدا أن سياسة الدولة في مواجهة كورونا كانت صحيحية، موضحا أن تحرير أسعار الأسمدة لا يعني إلغاء الدعم ولكن توجيهه إلى مستحقيه بطريقة صحيحة.