الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 12:01 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

خلال المؤتمر العلمي لقسم الاقتصاد الزراعي بجامعة بنها.. 

«المركزي لمتبقيات المبيدات» يكشف القيمة الاقتصادية المضافة للمبيدات على الصادرات الزراعية

أكد المعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية على أن الشق الاقتصادي أصبح شريكا اساسيا في المجال الزراعي والغذائي بشكل أكبر من العقود السابقة، وهو ما أكد عليه المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الاغذية، خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر العلمي السادس لقسم الإقتصاد الزراعي بكلية الزراعة جامعة بنها حول التغيرات المناخية وأثرها على القطاع الزراعي.

وكشف المعمل، للحضور، الأهمية الاقتصادية للمبيدات وعلاقتها بتطوير الصادرات الزراعية، وتم توضيح الأثر الاقتصادي لمتبقيات المبيدات وعلاقتها بالتغيرات المناخية ودور مركز البحوث متمثلا في المعمل في مراقبة متبقيات المبيدات ودعم الصادرات الزراعية.

حملت المحاضرة، التي ألقاها الدكتور طاهر قدح رئيس قسم التسويق بالمعمل، عنوان: الأثر الإقتصادي لمتبقيات المبيدات على الصادرات الزراعية.

من جانبها، قالت مدير المعمل الدكتورة هند عبد اللاه، أن المعمل يقوم بتأدية دوه العلمي والبحثي عن طريق هذه المشاركات لنقل وتبادل الخبرات العلمية مع الجامعات المصرية.

وافتتح المؤتمر الدكتور محمد الزعبلاوي عميد الكلية، والدكتور سيد جادو رئيس قسم الاقتصاد، ولفيف من الأساتذة والعلماء المصريين من الجامعات المصرية والمراكز البحثية .

وفي كلمته التي ألقاها، اشار د. الزعبلاوي إلى أهمية هذا المؤتمر واختيار موضوع التغيرات المناخية وأثرها على القطاع الزراعي، بينما أكد جادو على دعم الجامعة والكلية لتنظيم النسخة السادسة من المؤتمر، وذلك للمساهمة في تبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والمراكز البحثية.