الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 09:01 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

مدرس الابتدائي .. معلِم وصانع

الاستاذ محمد مرعي سالم كان أستاذي منذ ٥٤ عاما في المرحلة الابتدائية. تعلمت منه أشياءا كثيرة تتعلق بالشخصية، علاوة على العلم.

منحني شهادة تفوّق بخط يده، بتاريخ 28 مايو 1969، وكانت السبورة دائما في عهد تعليمنا الابتدائي، كتابة جميلة منظمة وكأننا كنا نشاهد فى الفصل أثناء الحصة لوحات متتالية من ذلك العبقري الإنسان.

كان يغرس فينا صفات جودة البني آدم من نظافة، لنظام، لحسن إدارة، لحسن سلوك داخل الفصل وخارجه وفي الشارع.

لم يكن تأثير الأستاذ محمد سالم مرعي، عليَّ بمفردي، لكن كان تأثيره الإيجابي أيضا على الكثيرين، وبكلمات بسيطة حوّل تلاميذ من مستوى علمي لا يزيد على "متوسط"، ليصبحوا متفوقين حتى في عملهم فيما بعد، وأحد هؤلاء كان كبير المهندسين لشركة بترول أمريكية عالمية، كان بها جنسيات مختلفة في وقت من الأوقات، وكثيرون نعرفهم وربما لا نعرفهم.

ويبقى مدرس الابتدائي - أي مدرس المرحلة الابتدائية فى التعليم الأساسي، هو صانع المستقبل الحقيقي للشعوب.

- صناعة الشعوب والأمم لا تأتي مصادفة.

……….

* وزير الزراعة الأسبق