الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة : مصر تصدر أكثر من 350 منتجا زراعيا ل150 دولة حول العالم

كشف مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عدد المنتجات الزراعية التي تصدرها مصر إلى الخارج، حيث انها أكثر من 350 منتجا زراعيا، كما أوضح ان عدد الدول التي تفتح أسواقها أمام الحاصلات والمنتجات الزراعية حوالي 150 دولة حول العالم.

واكد مركز المعلومات الصوتية والمرئية، أن الحاصلات الزراعية التي تصدرها مصر إلى الخارج، تتمتع بسمعة جيدة، ومن أهم هذه المحاصيل: "الموالح، البطاطس، البصل الطازج، العنب، الطماطم الطازجة، البطاطا، الفراولة، الفاصوليا الطازجة والجوافة، الثوم، البطيخ".

وبلغ إجمالي الحاصلات الزراعية المصرية التي تم تصديرها هذا العام، خلال الفترة من بداية يناير وحتى الآن، حوالي 4 ملايين و191 ألفا و200 طن، ‏وذلك بزيادة لأول مرة عن نفس الفترة من العام السابق 2021 سواء من حيث الكمية أو القيمة.

ويذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وجه الشكر إلى المنتجين والمزارعين المصريين والعاملين في الحجر الزراعي وكذلك المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وأيضا التمثيل التجاري والسفارات المصرية في الخارج، مشيدا بالتعاون المثمر والبناء مع جميع الأجهزة المعنية من أجل زيادة الصادرات الزراعية المصرية ودعم الاقتصاد الوطني.