الأرض
الأحد 16 يونيو 2024 مـ 04:01 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«الرى»: نواصل متابعة مناسيب وتصرفات المياه وحالة الجسور ومحطات الرفع خلال العيد زراعة البصل تواجه تحديات مناخية جديدة.. تعرف على التفاصيل مصر تاسع مورد للخضروات والفاكهة إلى بولندا في 2023 كل ما يهمك معرفته عن قواعد الذبح وتأهيل الأضحية جنوب إفريقيا تكثف مراقبة أنفلونزا الطيور لدى البشر تعرف على فترة الأمان لتناول اللحوم والكبدة بعد ذبح الأضحية حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة الأرض ينشر أهم النصائح الواجب مراعاتها عند طهى لحم خروف العيد أستاذ محاصيل حقلية يكشف تأثير الإجهاد الحراري على المحاصيل وكيفية مواجهته تجارية القليوبيه: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الإقتصاد وقدرته على جذب الإستثمارات وزير الري يشارك في إحتفالية تسليم ”جائزة جينيس للأرقام القياسية” لمحطة معالجة المياه للدلتا الجديدة الذبح عادة مصرية قبل الاسلام.. والفتة والرقاق ضيوف الأسر المصرية اول ايام عيد الأضحى

بسبب الجفاف.. الأرجنتين تخفض تقديرات إنتاج القمح والذرة لهذا الموسم 2022/2023

أعلنت بورصة الحبوب في الأرجنتين، أنه من المتوقع انخفاض انتاج محصول الذرة والقمح في البلاد، بسبب استمرار ظروف الجفاف في الدولة الرئيسية المنتجة للحبوب، وفقًا لأحدث تقرير أسبوعي لها.

كما إشارات بورصة «روزاريو» الأرجنتينية، حسب رويترز إلى أن البلاد تمر بفترة زمنية من الجفاف، حيث لم تهطل الأمطار منذ بداية يوليو الماضي تقريبًا في معظم سلة الخبز الزراعية الرئيسية في الأرجنتين، والذي انعكس على محاصيل القمح في مراحل نموه، وأقف تقريبًا بدء زراعة الذرة.

إنتاج الذرة والقمح موسم 2022/2023

وأوضحت «روزاريو» ان إنتاج الذرة لهذا موسم 2022/2023 يصل إلى 56 مليون طن، منخفضًا عن العام السابق البالغ 58 مليون طن، حيث انخفضت المساحة المقدرة للذرة إلى 8 ملايين هكتار من 8.2 مليون مقدرة سابقًا.

وتوقعت البورصة، أن يبلغ حصاد القمح في 2022/2023 نحو 16.5 مليون طن، وذلك مقارنة مع تقدير بلغ 17.7 مليون طن في السابق