الخميس 2 مايو 2024 مـ 03:07 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الوطني لرصد متبقيات المبيدات» يجدد الاعتماد من المجلس الوطني لاعتماد إيجاك للعام الخامس

حصل المركز الوطني لرصد متبقيات المبيدات التابع لمركز البحوث الزراعية على تجديد الاعتماد من المجلس الوطني لاعتماد إيحاك للعام الخامس علي التوالي.

وقال الأستاذ الدكتور شكر عبد السلام مدير المعمل المركزي للمبيدات إنه تم تجديد هذا الاعتماد في مجال تحليل متبقيات المبيدات والسموم الفطرية والملوثات الاخري.

وقال الدكتور فرج ملهط وكيل المعمل المركزي للمبيدات والمدير الفني للمركز الوطني لرصد متبقيات المبيدات إنها ثقة كبيرة في المركز ودليل علي نجاح منظومة العمل والمنظومة الالكترونية التي تنفرد بها وتطورها الدائم لتقديم أفضل وادق الخدمات للعملاء.

جدير بالذكر أن المركز الوطني لرصد متبقيات المبيدات يمتلك برامج رصد موجهة الي منتجات الخضر والفاكهة ومحاصيل الحبوب والغذاء المصنع وأغذية الأطفال كما يمتلك القدرة علي معرفة مستوي التلوث وأسباب تجاوز الحدود القصوي لمتبقيات المبيدات والملوثات الاخري وبالتالي يمكننا معالجة أسباب التلوث من خلال ازرع الوزارة المختلفة وذلك بعد تكويد المزارع التي صدر بها قرار من السيد القصير وزير الزراعة، وتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية التي ستتمكن من تتبع المنتجات التي بها تجاوزات مع تطبيق العقوبة في حال تكرار تلك التجاوزات.

هذا وقد تم حصول المركز الوطني لرصد متبقيات المبيدات علي شهادة الاعتماد الدولي للعام الخامس علي التوالي من المجلس الوطني للاعتماد إيجاك ويتم التفتيش سنويا عن طريق المراجعين بها بهدف التحقق من كفاءة نظام الجودة داخل المعامل ويشارك المعمل في اختبارات الكفاءة الدولية من هيئة الفاباس البريطانية لضمان كفاءة نتائج والفحص والتحليل.