الأحد 28 أبريل 2024 مـ 07:10 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

العادلى : توصيل الكهرباء والغاز الطبيعي لمدينة ”الحرفيين”

أعلن الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، انتهاء إجراءات التعاقد لتنفيذ مشروعين لإنشاء شبكة الكهرباء الداخلية لمدينة الحرفيين بطريق الفيوم وتغذية المدينة بالغاز الطبيعي باستثمارات 66 مليون جنيه.


وأكد العادلى، عقب اجتماعه لمتابعة الموقف التنفيذي للمرافق بالمدينة مع اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ بحضور المهندسة هدى العوضي رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع مدينة الحرفيين، أنه تم إسناد المشروعين لشركات وطنية متخصصة للانتهاء من المرافق بالمدينة, مشيرا إلى أن مدة تنفيذ مشروع الغاز الطبيعي 18 شهرا فيما تبلغ مدة التنفيذ لشبكة الكهرباء 24 شهرا.


وأوضح، أن المدينة تم إنشاؤها لنقل الورش الحرفية والصناعات المقلقة للراحة والمسببة للضوضاء والتلوث من مدينة الجيزة إلى المدينة الجديدة حفاظا على نظافة البيئة.


وأشار إلى أن المدينة تقع عند علامة الكيلو 36.5 وحتى الكيلو 38.5 أيمن طريق مصر الفيوم على مساحة 122 فدانا.


وأوضح اللواء أسامة شمعة، نائب محافظ الجيزة، أن المدينة يتم تغذيتها بالمياه من خزان مياه هضبة الأهرام بطول 18.6 كم, كما تم إسناد تنفيذ خط المياه المغذي للمدينة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال 98%.


وأشار إلى أن المخطط التفصيلي للمدينة يتضمن إنشاء مناطق للورش ومصانع صغيرة ومساحات استثمارية ومسابك وقطع مخصصة لإنشاء معارض ومراكز تدريب وورش حرفية ومناطق للخدمات.