الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 06:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

صادرات الدقيق الروسي ترتفع لـ881 ألف طن خلال 2022

الدقيق الروسي
الدقيق الروسي

أكدت تقارير دولية، ارتفاع الصادرات الروسية من الدقيق خلال عام 2022، رغم تداعيات الحرب الدائرة فى أوكرانيا، مسجلة 881 ألف طن.


وأفادت إحدى الوكالات الاقتصادية المتخصصة، نقلًا عن بيانات المركز الفيدرالي، أن ارتفاع تلك الصادرات جاء بأكثر من 3.5 مرة على أساس سنوي، وأن قيمة الإمدادات زادت بمقدار 3.9 مرات، بتمرير شحنات تجاوزت حولتها الشهرية 60 ألف طن، وفي بعد أن كانت 100 ألف طن خلال يونيو 2022.

يُشار إلى أن دولة جورجيا هى أكبر مستورد للدقيق خلال العام الماضي، بمشترياتها بلغت 4.7 مرة من حيث الكمية «واردات 202 ألف طن»، و6 مرات من الناحية النقدية، كما ارتفعت واردات العراق 12 مرة بمعدل 13 ضعف القيمة، وأفغانستان بلغت 131 ألف طن.


وتضم ​​قائمة المستوردين الخمسة الأوائل تركيا وتركمانستان، كما تم تسليم الدقيق الروسي لأول مرة إلى مصر وأوغندا والسنغال وسريلانكا.