الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 06:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تحذير عاجل لأهالي الإسكندرية وطوارئ بالمحافظة بشأن طقس اليوم

تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء 31/1/2023، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية، واحيانا غزيرة على مناطق من شمال وشرق المحافظة، كما أن الانخفاض في درجات الحرارة يصاحبه نشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

واكدت هيئة الارصاد الجوية، أن موجة الطقس السيئ تضرب سواحل الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، يصاحبها هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من المدينة، تزامنا مع ثان أيام نوة الكرم التي تستمر على مدار 7 أيام، مشيرة إلى انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء مع نشاط للرياح يزيد من الاحساس ببرودة الطقس .

واوضحت الهيئة أنه من المتوقع أن تشهد المحافظة اضطراب الملاحة البحرية مساء على ساحل البحر المتوسط وسرعة الرياح تتراوح من 50-70 كم/س وارتفاع الأمواج من 3-4.5 متر.

ويذكر أن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أكد على رفع حالة الاستعداد أمس فور ورود تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بداية المنخفض الجوي يصاحبها أمطار متوسطة تغزر احيانا، مشددا على استمرار أعمال التطهير وتخفيض منسوب البيارات ومتابعة الحالة على مدار الساعة.وأشار إلى أن من المتوقع وجود عدة تجمعات لمياه الأمطار حال استمرار الأمطار الغزيرة لعدة ساعات، وناشد المواطنين الإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار على رقم الخط الساخن ١٧٥ أو على رسائل صفحة الشركة على موقع الفيس بوك.