السبت 27 أبريل 2024 مـ 04:25 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

الهند تدرس تمديد الحظر على صادرات القمح لزيادة مخزونات القمح المحلية

أفادت مصادر حكومية لوكالة "رويترز"، أن الهند تدرس تمديد الحظر على صادرات القمح، وذلك لتعزيز احتياطيات الدولة وخفض الأسعار، حيث تعد الهند ثاني أكبر منتج في العالم للقمح.

تراجع الهند عن سياستها التصديرية

وكشفت رويترز في تقريرها الي أن من المقرر أن تراجع الهند سياستها التصديرية بشأن القمح خلال أبريل المقبل 2023، ويُرجح أن تستأنف تمديد الحظر حتى منتصف عام 2024، حيث على الرغم من أن الموسم الجديد يبدو واعدًا، إلا أنه أكثر دفئًا قليلاً من الأنماط العادية.

ارتفاع أسعار القمح المحلية

وتسببت الازمة الروسية الاوكرانية إلى ارتفاع أسعار القمح المحلية، ما دفع الهند إلى حظر التصدير في مايو العام الماضي 2022، ولكن لم يجد ذلك نفعًا في إيقاف جموح الأسعار، كما ألحق الضرر زيادة مفاجئة في درجات الحرارة، ما أعاق عملية الحصاد بإنتاج العام الماضي.

انخفاض مخزون القمح الهندي

وانخفضت مخزونات القمح الهندية في المستودعات الحكومية، بنسبة 47.9% إلى 17.2 مليون طن في الأول من يناير الماضي 2023، وهو أدنى مستوى شهري منذ 6 سنوات.