السبت 27 أبريل 2024 مـ 01:31 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

«التنمية المحلية»: تنفيذ 5 دورات تدريبية لـ139 متدربًا الأسبوع المقبل

التنمية المحلية
التنمية المحلية

أعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن الأسبوع التدريبي المقبل وهو الـ27 للخطة التدريبية للمحليات، والتى ينفذها مركز التنمية المحلية بسقارة، يشهد تنظيم 5 دورات تدريبية، هى: دورة ادماج المواطنين في عملية التخطيط والمتابعة، والتي ينفذها برنامج تنمية صعيد مصر مع اتحاد البلديات الهولندى.

جاء ذلك تنفيذا للتوجيهات الرئاسية بتعميم الممارسات الجيدة لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، ودورة تنمية مهارات القيادات فى مجال الطريق الي التميز المؤسسي وتطبيق الجودة، ودورة الأنظمة الاستثمارية والخدمات المقدمة للمستثمرين، ودورة التخطيط وإدارة الفعاليات الاعلامية والمؤتمرات الصحفية وفن البروتوكولات والاتيكيت والمراسم، إضافة إلى دورة متقدمة فى اللغة الانجليزية.

وأوضح «آمنة»، في بيان أمس، أنه يستفيد من دورات الأسبوع الحالى 139 متدرب من جميع المحافظات، مؤكدًا أن الوزارة تعمل جاهدة وتسير بخطى متقدمة ومتسارعة للإرتقاء ورفع مهارات وكفاءة العاملين بالمحليات على مستوى جميع المحافظات.

وأشار إلى أهمية دورة ادماج المواطنين في عملية التخطيط والمتابعة التي ينفذها المركز في أسبوعه الـ27 بتكليف رئاسي ويستفيد منها 25 متدرب في تحقيق أهداف الحكومة، بتعزيز مشاركة المواطنين في وضع الخطط الاستثمارية بالمحافظات ومتابعتها مما يضمن تنفيذ المشروعات ذات الأولوية بكفاءة و الحصول على رضا المواطنين عن البنية التحتية والخدمات ذات الجودة ، مشيراً الى أن أحد أهم عوامل نجاح برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، تطبيقه لمنهجية إجراءات التخطيط التشاركي لمشروعات الإدارة المحلية التي أثبتت نجاحها في سوهاج وقنا خلال السنوات الماضية.


ونوه وزير التنمية المحلية، أن مركز التنمية المحلية ينظم الاسبوع القادم دورة تدريبية عن الأنظمة الاستثمارية والخدمات المقدمة للمستثمرين بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار، ويستفيد منها 28 متدربا، وذلك تزامناً مع جهود الدولة لجذب الاستثمارت و زيادة نسبة مشاركة الاستثمار الأجنبي في الاقتصاد المحلي، وتجاوز تداعيات الأزمات العالمية، وتقديم حوافز غير مسبوقة للمستثمرين لتهيئة بيئة محفزة للإستثمار، مشيرًا إلى تضافر جهود الوزارة للمضي قدماً بخطى سريعة للنهوض بالعاملين بالمحليات ، ورفع مهاراتهم فيما يتعلق بآليات جذب الاستثمارات لمحافظاتهم، وابراز الميزات النسبية لكل محافظة حتى تكون أكثر قدرة على استقطاب المستثمرين إليها.


وأشار المهندس صلاح شحاته مساعد وزير التنمية المحلية للبنية المعلوماتية و التكنولوجية و المشرف على مركز سقارة للتدريب الى أن الاسبوع الـ 27 ، سيشهد أيضاً تنفيذ دورة تدريبية عن تنمية مهارات القيادات فى مجال الطريق الي التميز المؤسسي وتطبيق الجودة ، ويستفيد منها 28 متدرب ، موضحاً أن الدورة تأتى تماشياً مع حرص الوزارة على الاسراع فى تحقيق اهداف التنمية المستدامة والحوكمة ، بإحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي للعاملين بالمحليات ، و رفع قدراتهم ومهاراتهم ليكونوا أكثر كفاءة وفاعلية في عملهم ، ومواكبة للتطورات التكنولوجية والتشريعية والتنموية ، و تعظيم موارد الدولة وحسن إدارتها من خلال قيادات قادرة على وضع الخطط والإدارة السليمة لها .

موضوعات متعلقة