الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 06:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

التصديري للحاصلات الزراعية يطالب مزارعي البصل بتطبيق منظومة التكويد

طالب المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، المزارعين بسرعة التوجه إلى إدارة خدمة المصدرين بالحجر الزراعى المصري ، وذلك للتقدم بطلبات تكويد مزارع البصل، المزمع تصدير محصولها إلى الخارج، مشيرا إلى أنه لن يسمح بتصدير اى شحنات من محصول البصل العام الحالى، الا من مزارع مكودة ومعتمدة لدى الحجر الزراعة.

وأكد المجلس التصديري ، ورود خطاب من إدارة الحجر الزراعى المصرى، بشأن التنوية على أنه نظرا لبدء بعض المزارع فى حصاد محصول البصل بمحافظات الوجه القبلى، مشيرا إلى تقدم المصدرين بطلبات لفحص شحنات سيتم تصديرها من محصول العام الحالى 2023.

ويذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ط، وجه فى وقت سابق بالالتزام الصارم بإحكام الرقابة على الصادرات الزراعية، لإنتاج محصول تصديرى ذى جودة متميزة، مع الاعتماد الحصرى على الكيانات التابعة لمنظومة التكويد من قبل الحجر الزراعى، والتصدى لأى مخالفة فى هذا الإطار، إلى جانب تطبيق المعايير الخاصة بالدول المستوردة للمحاصيل الزراعية المصرية.

ويأتى ذلك لضمان تتبع المنتجات المصدرة وإحكام الرقابة عليها، من المزارع التصديرية، وصولا إلى الدول المستوردة، تحت الإشراف الكامل للجهات الرقابية، وتزويد المزارعين والمصدرين بالإرشادات الفنية الخاصة باشتراطات الممارسات الزراعية الجيدة، وفقا لأعلى المعايير التصديرية البيئية المطبقة دوليا.