الأرض
الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 03:40 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الزراعة»: «متبقيات المبيدات» يفحص 1000 عينة في أجازتي عيد الربيع والفطر

المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات
المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات

أعلنت د. هند عبد اللاه- مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (QCAP)، بأنه نظراً لدور المعمل المحوري في منظومة الرقابة على المنتجات الزراعية والغذائية الموجهة للتصدير أو للسوق المحلي فإن المعمل مستمر في تأدية مهامه لاستلام العينات وتحليلها خلال الإجازات الرسمية.

جاء ذلك في إطار قيام وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي باتخاذ كافة الإستعدادات أثناء الإجازات الرسمية وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت اشراف الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية.

وأشارت «هند»، في بيان اليوم، إلى أن المركز استقبل وفحص أكثر من 600 عينة خلال إجازة عيد الربيع كما قام المعمل باستقبال أكثر من 500 عينة في اليوم الأول من أجازة العيد الفطر المبارك.


وأكدت مدير المركز، أن المعمل سوف يقوم بأداء مهامه طوال أجازة عيد الفطر المبارك وحتى انتهائها وذلك حتى لا يتم التسبب في تعطيل عمليات التصدير ومساعدة الجهات الرقابية بمواصلة أعمالها أثناء أجازة العيد وذلك من خلال تواجد أطقم العمل المختلفة من باحثين وفنيين وإداريين كل في تخصصه وأشارت عبد اللاه إلى حرص إدارة المعمل على متابعة أنشطته الرئيسية من استقبال العينات وتحليلها أثناء الأجازات الرسمية باستمرار وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير الزراعة واستكمالاً لدور المعمل الهام في منظومة الرقابة على الصادرات وبعض الواردات من المحاصيل الزراعية والصناعات الغذائية.