الأرض
الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 05:18 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الريف المصري»: تسويق أكثر من 700 ألف فدان خلال الفترة الماضي

شركة الريف المصري
شركة الريف المصري

قال اللواء عمرو عبدالوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بسرعة الانتهاء من كل أعمال البنية التحتية، فبدونها سيحدث تأخير في التنمية والاستزراع والاستصلاح، وبالتالي كان هذا هو الهدف والإجراء للتحرك بكل قوة.

استكمال الطرق الرئيسية

وأضاف «عبدالوهاب»، خلال لقاء ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «cbc»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي ، أنه جرى استكمال الطرق الرئيسية داخل الأراضي ثم المدقات الرئيسية والداخلية ثم أعمال شبكات الكهرباء، وجرى الانتهاء من مرحلة أسبقية عاجلة من أصل 4 مراحل في قطعة واحدة من أراضي الريف المصري بمنطقة غرب غرب المنيا على مساحة 285 ألف فدان.

وأشار إلى أن هذه المرحلة انتهت خلال اليومين السابقين، وباقي المراحل ستنتهي في يناير 2024، لافتا أن تنمية الريف المصري استطاعت تسويق أكثر من 700 ألف فدان خلال الفترة الماضية، وزراعة أكثر من 240 ألف فدان من هذه الأراضي، والتطلع لزيادة هذه المساحة ما بين 110 ألف إلى 120 ألف فدان طبقا للمخطط ليصبح إجمالي ما جرى زراعته 300 ألف فدان حتى نهاية هذا العام.

وأوضح أن المشروع في الأساس للاستصلاح والاستزراع والتنمية المستدامة، لافت أن الشركة تعد أكبر مطور في مصر في الاستزراع والاستصلاح، إضافة لبعض الأنشطة المكملة وأهمها تنمية الثروة الحيوانية والداجني وتنمية الثروة السمكية وإنشاء مجتمع عمراني متكامل ما يتيح فرص عمل كثيرة.

ولفت أن أراضي الشركة موزعة على العديد من المحافظات منها منطقة المغارة وسيوة في مرسى مطروح، والفرافرة الجديدة والقديمة بالوادي الجديدة، وسهل القاع بجنوب سيناء، وتوشكى، بجانب منطقة غرب منفلوط والقوصية، وحوالي 970 ألف فدان في سهل المنيا الغربي.

وأكد أن الشركة تستهدف بالتنسيق مع أجهزة الدولة لزيادة الرقعة الزراعية وأعمال التنمية على الأرض لصالح المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والزيوت والذرة.

موضوعات متعلقة