الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 02:59 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

عصير البرتقال يقي من السرطان وأمراض القلب

يحتوي عصير البرتقال على العديد من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك فيتامين ج، فيتامين أ، الثيامين، حمض الفوليك، البوتاسيوم، النحاس، المغنيسيوم، كذلك على الألياف والبروتينات والفلافونويد.


 فوائد عصير البرتقال ..


ـ شرب كوبين من عصير البرتقال يومياً يزيد من تركيز فيتامين ج في الجسم بنسبة 40 إلى 64 %.


ـ عصير البرتقال يحتوي على مضادات للأكسدة التي تحمي الجسم من الآثار الضارة الناجمة عن الجذور الحرة، والجزيئات التي قد تتسبب بتلف في الأنسجة.


ـ تناول عصير البرتقال، جنباً إلى جنب مع محتواه الجيد من الكربوهيدرات، يمنع من تشكل الالتهابات داخل الجسم، مما يجعله جيداً للوقاية ضد تطوير مقاومة الأنسولين وكذلك من تصلب الشرايين.


ـ يساعد على التحسين من ضغط الدم الانبساطي، فهو يحتوي على الهيسبيريدين، وهو الذي يقوم بتحسين نشاط الأوعية الدموية الصغيرة، وكذلك التقليل من المخاطر التي قد تصيب القلب والأوعية الدموية.


ـ يقلل مستويات الكوليسترول السيء في الدم، ويعزز وظائف الجهاز المناعي والحماية ضد السرطان.


ـ يساعد على إصلاح الخلايا وكذلك من عملية التمثيل الغذائي، وكغيره من السوائل يعمل عصير البرتقال على إزالة السموم من الجسم.


ـ يعد عصير البرتقال مفيداً جداً في منع الإصابة من قرحة المعدة، لأنه يحتوي عصير البرتقال على السترات، وبالتالي لديها القدرة في منع حدوث اضطرابات في الكلى وكذلك من تشكل حصى الكلى.


ـ احتواء عصير البرتقال من فيتامين ج ومن مضادات الأكسدة يساعد في التقليل من شيخوخة البشرة وتشكل التجاعيد ويزيد من نضارتها.


ـ يمكن استخدام لب البرتقال وقشره في العديد من الوصفات التي تختص بالعناية بالبشرة أو في بعض وصفات الطهي خاصة الحلويات.


انتبه !


يفضل تناول عصير البرتقال بكميات معتدلة دون الإكثار من شربه بشكل غير مبرر، فهو من الحمضيات التي قد تضر بالمعدة عند الإكثار منها.


كما أن شربه بكميات كبيرة تعمل على ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يؤثر تحديداً على مرضى السكري أو من هم أكثر عرضة للإصابة به.