الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 02:26 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الزراعة» تعلن حجز الأضاحي غدًا.. بقري وجاموسي وخراف

لحوم الأضاحي
لحوم الأضاحي

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن توفير الأضاحي من العجول البقرية والجاموسي والخراف بالمحطات التابعة لقطاع الإنتاج ومحطات هيئة الإصلاح الزراعي على أن يتم ، الحجز بدءا من غداً الخميس بمقر قطاع الإنتاج بمبنى الهيئات والشركات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث تم توفير آلاف الأضاحي من العجول البقرية والجاموس والخراف البلدية.

أكدت الوزارة، في بيان اليوم، أنه تم تحديد سعر الجاموسي ليكون سعر الكيلو القائم بـ 125 جنيهًا، والبقري ليكون بـ140 جنيه للكيلو القائم، اما الضأن فتم تحديد سعر الكيلو القائم ب 155 جنيها.


لفتت إلى أن حجز الاضاحي متاح بداءا من غدا الخميس بمقر قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة ومقر الإصلاح الزراعي بالدقي بمقدم حجز 10 آلاف جنيه لحجز العجول البقري والجاموسي، و3 الاف جنيه للخراف.

كما بدأت وزارة الزراعة في ضخ كميات من اللحوم المذبوحة في المنافذ الثابتة والمتحركة، و معرض خير مزارعنا لأهالينا بحديقة المتحف الزراعي بالدقي، حيث يباع سعر اللحوم البلدية بـ225 جنيها، وسعر كيلو اللحوم الضاني المذبوحة بـ 250 جنيها.

وقال سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة، أنه تم الاستعداد لعيد الاضحى بضخ كميات وفيرة من اللحوم والأضاحي ومن السلع الغذائية في المنافذ المختلفة التابعة لقطاع الإنتاج من الأرز والزيت واللحوم والألبان ومشتقاتها.

موضوعات متعلقة