الأرض
الأحد 16 يونيو 2024 مـ 04:04 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«الرى»: نواصل متابعة مناسيب وتصرفات المياه وحالة الجسور ومحطات الرفع خلال العيد زراعة البصل تواجه تحديات مناخية جديدة.. تعرف على التفاصيل مصر تاسع مورد للخضروات والفاكهة إلى بولندا في 2023 كل ما يهمك معرفته عن قواعد الذبح وتأهيل الأضحية جنوب إفريقيا تكثف مراقبة أنفلونزا الطيور لدى البشر تعرف على فترة الأمان لتناول اللحوم والكبدة بعد ذبح الأضحية حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة الأرض ينشر أهم النصائح الواجب مراعاتها عند طهى لحم خروف العيد أستاذ محاصيل حقلية يكشف تأثير الإجهاد الحراري على المحاصيل وكيفية مواجهته تجارية القليوبيه: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الإقتصاد وقدرته على جذب الإستثمارات وزير الري يشارك في إحتفالية تسليم ”جائزة جينيس للأرقام القياسية” لمحطة معالجة المياه للدلتا الجديدة الذبح عادة مصرية قبل الاسلام.. والفتة والرقاق ضيوف الأسر المصرية اول ايام عيد الأضحى

الفاو توضح مؤشرات الاسعار الدولية للحوم والدواجن ومنتجات الألبان

أوضحت منظمة الاغذية والزراعة "الفاو" فى تقريرها ، أن أسعار الزيوت النباتية انخفضت بنسبة 2.4 % عن مستواه فى مايو وعوض تلك الانخفاض بالاسعار العالمية لزيوت النخيل ودوار الشمس باشواط ترتفع عن أسعار زيوت الصويا وبذور اللفت نتيجة ظروف الطقس في المناطق الزراعية الرئيسية.

انخفاض سعر الجبن عالميا وزيادة الزبدة

ولفتت الفاو ، إلى تراجع اسعار منتجات الألبان 0.8 % خلال شهر يونيو ، والذي آتى بنتائجه على انخفاض الأسعار الدولية الأجبان رغم ارتفاع الأسعار العالمية الزبدة نتيجة الطلب النشط على الإمدادات الفورية لها من الشرق الأوسط .

تراجع اسعار السكر عالميا بعد حصاد البرازيل للقصب

واكدت مؤشرات منظمة الأغذية والزراعة على تراجع اسعار السكر بنسبة 3.2 % ، مسجلاً بذلك أول تراجع له بعد الزيادات التي حققها خلال أربعة أشهر متتالية، نتيجة التقدم الجيد المحرز في حصاد قصب السكر في البرازيل وتباطؤ الطلب العالمي على الاستيراد، وبخاصة من الصين.

أسعار اللحوم والدواجن عالميا

وقالت تقارير منظمة الأغذية والزراعة أن مؤشر أسعار اللحوم ثابت في يونيو/حزيران، حيث ارتفعت أسعار لحوم الدواجن بسبب ارتفاع الطلب على الاستيراد من شرق آسيا، وسط استمرار التحديات لجهة العرض بفعل الانتشار الواسع لحالات تفشي إنفلونزا الطيور ، كما ارتفعت أيضًا الأسعار الدولية للحوم الخنزير، في حين انخفضت أسعار لحوم الأبقار والأغنام بفعل ازدياد الكميات المتاحة للتصدير من أوسيانيا.