الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 09:08 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أمطار غزيرة وارتفاع قياسي فى الحرارة.. هل تضرب عاصفة دانيال مصر اليوم؟

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وصول «العاصفة دانيال» إلى منطقة السواحل الليبية، وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن، مشيرة إلى أنها ستؤثر على ارتفاع درجات الحرارة فى مصر اليوم وغدا، وقد يكون شديد الحرارة مصحوبا بسقوط أمطار.

وأكدت الأرصاد الجوية في بيان عاجل لها أن، وتسبب فى مرور يوما عصيبا اليوم حتي الغد، حيث أثرت بأمطار غزيرة وتسجيلات كبيرة للأمطار وعواصف رعدية وسرعات كبيرة للرياح وارتفاع أمواج يتجاوز 4 أمتار.


وحذرت الهيئة، من أن بقايا العاصفة تصل إلى غرب البلاد اليوم الاثنين يصاحبها سقوط الأمطار بعد ما فقدت العاصفة معظم قوتها.

وتوقع الخبراء، أن العاصفة تساهم فى ارتفاع في درجات الحرارة بمعدل 3 درجات على أغلب الأنحاء خلال الـ 72 ساعة المقبلة، وتتوافر فرص سقوط الأمطار الرعدية واردة جد على مناطق السلوم ومطروح وكميات الأمطار هناك ممكن تكسر حاجز الـ30 ملم.

حذرت الأرصاد الجوية من تحرك الإعصار دانيال بكامل قوته إلى ليبيا من وسط البحر المتوسط.

وفرضت بلدية مدينة بنغازي حالة الطوارئ وحظرت التجول من الساعة 8 مساء أمس السبت وحتى الاثنين، كما أوعزت بإخلاء المناطق وغلق المحال التجارية المجاورة والمناطق المنخفضة التي تقع بالقرب من الوديان، وذلك على خلفية مرور الإعصار دانيال بالقرب من حدود المدينة.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تصل بقايا العاصفة دانيال إلى السواحل المصرية (أقصي غرب الساحل الشمالي) مطروح والسلوم، غدا الاثتين يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة التي تصل إلى رعدية على فترات متقطعة.

موضوعات متعلقة