الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 06:39 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أجزاء لا تتناولها في الدواجن .. أخصائية جهاز هضمي توضح السبب

الدواجن
الدواجن

كشفت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة ناتاليا سيتشوفا أستاذة أمراض الجهاز الهضمي، عن بعض أجزاء في الدواجن يفضل عدم تناولها لأنها من اللحوم البيضاء التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون لذلك يعد صدر الدجاج مفيد للصحة مقارنة بلحم الساق أو الفخذ.

وأوصت أستاذة أمراض الجهاز الهضمي , بتنوع النظام الغذائي لذلك يجب تناول الصدر في العشاء وجزء الساق أو الفخذ من الفرخة في وجبة الغذاء لأنها تعد من اللحوم الحمراء التي تحتوي على نسبة من الدهون المشبعة لاسيما أن بعض الأشخاص يبحثون عن تناول اللحوم الحمراء في وجبة الغذاء رغم تفضيلها الدواجن .


أجزاء يفضل عدم تناولها من الفراخ

ونصحت، بعدم تناول جلد لحم الفخذ والساق والصدر والأجنحة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون تعادل الدهون الموجودة باللحوم الحمراء , ناهية عن طهي الفراخ وتحميرها للوصول إلى القشرة الوردية اللون، كما أن قشرة الدواجن المقلية المقرمشة تشجع ألياف الكولاجين على الالتصاق بالقشرة والتي تؤثر على الإنسان من خلال إثصابة الأوعية الدموية والجلد بالشيخوخة .

أفضل طريقة لتناول الدواجن

وتشير خبيرة التغذية الروسية، إلى تأكيد الخبراء على تناول لحم الدواجن المسلوق أو المشوى على البخار بدلاً من التحمير تجنباً لارتفاع نسبة الدهون بجانب القشرة الوردية للتحمير، كما أوصت بتنوع التغذية بين اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك، فضلاً من الاعتماد على الفراخ يومياً .