الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 10:46 مـ 29 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

معلومات عن الفهد الاسود وأماكن تواجده

الفهد الأسود أو كما يعرف أيضا بالنمر الأسود أو الجاكوار الأسود، من الحيوانات المفترسة التي تتغذى على اللحوم والسبب وراء لونها الأسود هو شدة صبغة الميلانيين التي تعمل على جعل الجلد أسود.

تعرف الفهود على أن لونها ذهبي عليه بقع سوداء، تغير لونها الي الأسود بفعل صبغة الميلانيين، وهناك فرق بين البقع السوداء ولون الجسم للفهد الأسود ولكن من الصعب ملاحظتها.

و تصنف حيوانات الفهود من ضمن السنوريات في مملكة الحيوان أو ما يعرف بالقطط الكبيرة وتعرف حيوانات الفهود على أنها أسرع حيوانات على اليابسة فتصل سرعتها إلى ما يقارب 120 كيلو مترا في الساعة وتعيش الفهود في أغلب مناطق العالم خاصة في الصحاري وهي من الحيوانات المهددة بالإنقراض، وهناك ستة سلالات للفهود تضم أنواع مختلفة وهي الفهد الصياد والفهد الهندي والفهد الثلجي والفهد الأسود اللذي يعتبر أسرع هذه الفهود وبتميز بلونه الأسود الكامل.

يعيش الفهد الأسود تقريبا في كل مناطق العالم ولكن هنالك مناطق يكثر فيها الفهد الأسود مثل الغابات المطيرة في قارتي آسيا وإفريقيا، كما توجد في الغابات الكثيفة غرب الصين ونيبال وجزيرة الهند والجنوب الشرقي لأمريكا الجنوبية ويتميز الفهد الأسود بشعره الطويل الامع مع ذيل طويل وأذنان قصيرتان وأرجل طويلة.