الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 09:33 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مفاجأة في أسعار الدواجن والبيض بدايًة من الأسبوع المقبل

الدواجن والبيض
الدواجن والبيض

كشف المهندس محمود العناني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، عن سعر الدواجن الحية والمجمدة وبيض المائدة، التي تم الاتفاق على طرحها في الأسواق، ضمن مبادرة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والتي يشارك فيها اتحاد الغرف التجارية، واتحاد منتجي الدواجن، واتحاد الصناعات، وغيرها من الجهات الأخرى، وتستهدف تخفيض أسعار 7 سلع رئيسة من بينها الدواجن والبيض.


وقال «العناني»، في تصريحات لـ«الأرض»: «بداية من الأسبوع سيتم طرح الدواجن الحية والمجمدة والبيض بتخفيض يصل إلى 15% مساهمة من المنتجين في رفع العبء عن كاهل المواطن، وتلبية لدعوة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء».


وأوضح، أن المنتجين سيتحملون فارث التكلفة بين السعر الذي سيتم طرحه للمستهلك والسعر العادل للبيع، وهو ما سيكلف المربين مبالغ طائلة، قائلاً: كله يهون في سبيل المواطن المصري والدولة المصرية، وهذا موعد رد الجميل لمصر التي قدمت لنا الكثير ولا تزال تقدم أيضا.


أفاد بأنه تم الاتفاق بين المربين والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي على بيع الدواجن الحية لمنافذ البيع بسعر 65 جنيها، على أن يتم البيع للمستهلك في الأسواق والمحال بسعر 73 جنيها فقط، اما الدواجن المجمدة فسوف يتم بيعها بسعر 100 جنيه للكيلو على أن تصل للمستهلك بسعر 105 جنيها فقط، اما البيض فسوف يباع بسعر 115 جنيها للطبق تسليم مزرعة، على أن يصل للمستهلك بسعر 125 جنيها للطبق.


وحول ما إذا كانت المبادرة محددة بكميات، أشار إلى أنها غير محدودة وسوف يلتزم جميع المربين بها مساهمة في تخفيف العبء عن كاهل المواطن، حيث ستطرح المزارع البيض والدواجن الحية والمجمدة في المزارع بهذا السعر المخفض.


لفت إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أعطى مهلة للاستعداد بداية من منتصف الشهر لكن المنتجين قرروا البدء من السبت المقبل، حيث سيشعر المواطن الانخفاض الشديد في السعر، ورويدا سيتم كبح جماح التضخم أو ارتفاع الأسعار.