الأحد 28 أبريل 2024 مـ 04:11 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

البنك الزراعي المصري «إيد بأيد.. لمستقبل أبناء بورسعيد»

جانب من مؤتمر البنك الزراعي المصري
جانب من مؤتمر البنك الزراعي المصري

نظم البنك الزراعي المصري، مؤتمراً جماهيرياً، بمحافظة بورسعيد، احتفالاً باطلاق مبادرة (إيد بأيد .. لمستقبل الوطن) لدعم الأسر الأكثر إحتياجاً من أبناء المدينة الباسلة، وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري.
يأتي المؤتمر، الذي إقيم في قاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة بورسعيد، في إطار جهود البنك الزراعي المصري، في تنفيذ مبادرته الوطنية " إيد بأيد .. لمستقبل الوطن" التي يطلقها البنك في كافة محافظات الجمهورية لدعم الأسر الأكثر إحتياجاً.
وتعد بورسعيد هي ثالث المحافظات التي يتم اطلاق مبادرة البنك الزراعي المصري بها، وذلك بعد محافظتي الدقهلية والغربية خلال أسبوع واحد، على أن تأتي باقي المحافظات تباعاً.
بدوره، وزع البنك الزراعي المصري، خلال المؤتمر، الأجهزة الكهربائية لتيسير زواج الشباب والفتيات من أبناء المحافظة من الأسر الأكثر احتياجًا، بجانب توزيع قسائم شراء المواد غذائية لصالح آلاف الأسر الأولى بالرعاية بمدن وأحياء بورسعيد، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ووزارة التضامن الاجتماعي ونواب البرلمان بالمحافظة.
من جانبه، أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، على استمرار البنك في مواصلة جهوده ليجوب كافة محافظات الجمهورية لتنفيذ اهداف مبادراته الوطنية، ومنها ( إيد بأيد.. لمستقبل الوطن)، ما يؤكد حرص واصرار البنك على الوقوف بجانب أهالينا في كل مكان في مصر، ومد يد العون لهم لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من الأسر لتوفير حياة كريمة لهم في ظل التحديات الاقتصادية التي فرضتها الأحداث الراهنة علي الجميع.
وشدد علاء فاروق على أن البنك الزراعي المصري حريص على تضافر جهوده مع كافة أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، بهدف إعلاء مصلحة الوطن وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتقديم كافة أوجه الدعم لتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية في كافة أنحاء الجمهورية.
بينما، ثمن اللواء عادل الغضبان، الدور الوطني الذي يقوم به البنك الزراعي المصري من منطلق مسئوليته المجتمعية تجاه الأسر الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية من خلال تقديم المساعدات العينية والنقدية لهم لمساعدتهم على مواجهة أعباء ومتطلبات الحياه، فضلا عن دوره في توفير البرامج التمويلية اللازمة لمساعدتهم على اطلاق الأنشطة الصغيرة ومتناهية الصغر لتحسين مستوى دخل الأسر.
جاء المؤتمر تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تضافر كافة الجهود لتحسين جودة حياة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر الأولي بالرعاية لتحسين مستوى معيشتهم لمواجهة متطلبات المعيشة.
حضر المؤتمر كل من سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، النائب عادل اللمعي عضو مجلس الشيوخ ، وعدد من قيادات ورؤساء القطاعات بالبنك، ونواب مجلسي الشيوخ والنواب، والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة بورسعيد.
يذكر أن (إيد بأيد.. لمستقبل الوطن)، هي مبادرة وطنية يطلقها البنك الزراعي المصري بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والشعبية بالمحافظات، من منطلق دوره الوطني لدعم ومساندة جهود الدولة لتحقيق التنمية الريفية وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية"حياة كريمة" التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تمثل إنجازاً عظيماً يضاف لجملة الانجازات غير المسبوقة التي يحققها فخامته بالرغم من التحديات الراهنة.
وأتفق معه في الرأي، النائب عادل اللمعي، عضو مجلس الشيوخ، معرباً عن سعادته باطلاق مبادرة ( ايد بأيد.. لمستقبل الوطن) في محافظة بورسعيد لدعم آلاف الأسر، وهو أمر يحسب للبنك الزراعي المصري الذي يشهد تطويراً كبيراً في ظل إدارته الحالية، وهو ما انعكس بشكل كبير على تواجده بين صفوف المصريين وحرصه على دعم جهود الدولة في تحسين مستوى معيشة ابناءها.

موضوعات متعلقة