الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 08:38 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الأرصاد» تحذر: منخفض جوي يضرب البلاد غدًا.. وأمطار متفرقة الأحد

منخفض جوى وأمطار
منخفض جوى وأمطار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود حالة من عدم استقرار الأوضاع الجوية ابتداءً من غداً السبت وتستمر حتي صباح الأربعاء.


قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تتأثر غداً السبت، البلاد بكتل جنوبية غربية نشطة مثيرة للرمال والأتربة، سواء علي القاهرة أو الوجه البحري، والسواحل الشمالية، أو شمال الصعيد، او مناطق وسط سيناء أو مدن القناة، يصاحبه ارتفاع طفيف ومؤقت في دراجات الحرارة، علي كافة مناطق الجمهورية.


وأوضح «القياتي»، فى تصريحات خاصة لموقع «الأرض»، أن العظمى غداً 28 درجة في القاهره الصغري و32 علي محافظات جنوب الصعيد، ومتوقع أن تتعرض السواحل الشمالية بارتفاع في درجات الحرارة لتصل إلي 27 درجة مئوية، مع بعض الأتربة علي مناطق من جنوب الصعيد.


وأكد، أنه بحلول الأحد تتعرض مصر لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مصحوبة بكتل هوائية شمالية، تنخفض معاها درجات الحرارة لتصل إلي 25 درجة مئوية علي القاهره، بمعدل 4 درجات عن السبت، يصاحبه سحب علي اغلب مناطق الجمهورية تحجب أشعة الشمس، وبالتالي هيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مع فرص للأمطار من خفيفة لمتوسطة علي السواحل الشمالية ومناطق من البحري.


ومن المتوقع أن يسود الاثنين والثلاثاء طقس مشابة بشكل كبير لطقس الاحد، ويبدأ الاستقرار في الحالة الجوية ابتداء من يوم الاربعاء.


وأكد عضو المركز الإعلامي هيئة الأرصاد الجوية الجوية، أن مع الحالة المتوقعة من يوم الأحد سيكون هناك نشاط رياح علي البحر المتوسط والذي يؤدي لبعض الاضطرابات في حركة الملاحة البحرية، وارتفاع الأمواج قد تتجاوز الـ4 متر.

موضوعات متعلقة