الأحد 5 مايو 2024 مـ 02:09 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تفاعلًا مع برنامج «الأرض»: 10 جنيهات هبوطًا اضطراريًا في أسعار البصل.. فيديو

افتتاحية برنامج الأرض عن أسعار البصل
افتتاحية برنامج الأرض عن أسعار البصل

قال تجار جملة في سوق العبور، إن حالة الرأي العام التي خلقتها أصوات وطنية عبر وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، تسببت في هبوط اضطراري لأسعار البصل في أسواق الجملة، بنحو 10 جنيهات بين عشية وضحاها.


وأكد تجار جملة، في تصريحات لموقع «الأرض»، أن البصل تعرض لانهيار سعري مفاجئ من 35 جنيها للكيلو في أسواق الجملة، إلى 25 جنيها، ما اعتبره متابعون انتصاراً للأصوات الإعلامية والصحفية الوطنية التي طالبت عبر قنوات وصحف ومواقع رسمية، بضرورة ضبط الأسواق، من خلال وقف تصدير السلع التي زادت أسعارها في السوق المحلية بدرجة تثقل كاهل المواطنين.


وكان برنامج «الأرض» المذاع على فضائية «مصر الزراعية»، قد أفرد مقدمته لمناقشة ظاهرة غلاء بعض السلع الأساسية للمستهلك، ومنها البصل الذي بلغ سعره 40 جنيها.


وطالب محمود البرغوثي، مقدم البرنامج في حلقة أمس الأربعاء، بضرورة شن حملات تموينية على مفارش تجار البصل الذين يختزنون آلاف الأطنان انتظارا لفتح باب تصديرها.


وأشار «البرغوثي»، في مقدمة برنامج «الأرض»، إلى أن تجار البصل حققوا أرباحاً خرافية هذا العام، لافتاً إلى ضرورة دراسة السوق، استعداداً لمراجعة قرار وقف التصدير عند حصاد البصل الفتيلة والمقور، والإبقاء على وقف تصدير البصل الأحمر الإيطالي.